austin_tice
رفضا لمسرحية الانتخابات ... مظاهرة حاشدة بمدينة درعا وإضراب في ريفها
رفضا لمسرحية الانتخابات ... مظاهرة حاشدة بمدينة درعا وإضراب في ريفها
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠٢١

رفضا لمسرحية الانتخابات ... مظاهرة حاشدة بمدينة درعا وإضراب في ريفها

خرج العشرات من أهالي مدينة درعا بمظاهرة حاشدة أمام ساحة المسجد العمري بدرعا البلد، رفضا للانتخابات الرئاسية الغير شرعية التي ينظمها نظام الأسد المجرم يوم غد، مؤكدين ألا مستقبل للسوريين مع القاتل، وأنهم سيكملون مسيرتهم ضد الإرهابي بشار الأسد.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للنظام ورافضة لمسرحية الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق يوم غد الأربعاء، ورفع المتظاهرون علم الثورة السورية، ورددوا شعارات الثورة السورية الأولى.

وفي ريف درعا، استجاب أهالي مدينة الحراك وبلدة صيدا بالريف الشرقي، ومدينتي نوى وطفس بالريف الغربي، لدعوات ناشطين للبدء بإضراب عام، حيث نشر ناشطون صورا تُظهر إضرابا شمل عدد كبير من المحال التجارية.

وقام شبان مدينة الحراك بشل حركة السير في المدينة بشكل تام، حيث قاموا بإغلاق الطرق التي تربط المدينة بمدن وبلدات ازرع ونامر ومليحة العطش.

وقال ناشطون إن نظام الأسد اضطر لنقل مركز الانتخابات المعتمد وضعه في مبنى شعبة الحزب في مدينة نوى إلى مركز الناحية وسط المربع الأمني في المدينة، وذلك بعد فرار معظم الأعضاء العاملين في شعبة الحزب مع عائلاتهم إلى العاصمة دمشق، خوفاً من استهدافهم.

وشهدت مدينة بصر الحرير بالريف الشرقي استنفارا أمنيا بسبب منع أهالي المدينة نظام الأسد من إنشاء مركز للانتخابات فيها.

ودعا ناشطون أهالي مدن درعا وطفس وبصرى الشام والقرى والبلدات المحيطة بها للخروج بمظاهرات في مراكز المدن يوم غد الأربعاء، للتأكيد على رفض "مسرحية الانتخابات"، ورفض وضع صناديق الانتخاب داخل المدن التي قدمت آلاف الشهداء والجرحى.

ويستعد أهالي المحافظة يوم غد لتنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية، للتعبير عن رفضهم للانتخابات لعدم شرعيتها، ومشاركة المجرم بشار الأسد فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ