austin_tice
رئيس الوزراء المجري يطالب الاتحاد الأوروبي بدعم تركيا ماليا للحد من الهجرة
رئيس الوزراء المجري يطالب الاتحاد الأوروبي بدعم تركيا ماليا للحد من الهجرة
● أخبار سورية ١١ نوفمبر ٢٠٢١

رئيس الوزراء المجري يطالب الاتحاد الأوروبي بدعم تركيا ماليا للحد من الهجرة

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقدم أكبر قدر ممكن من الدعم لتركيا بشأن الهجرة.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك، الخميس، عقده أوربان مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وفيما يتعلق بالهجرة غير النظامية، أشار أوربان إلى تعرض بلاده لضغوط من البحر الأبيض المتوسط وغرب البلقان وبيلاروسيا، مضيفا أنه في هذه الحالة "تحتاج أوروبا إلى حلفاء يمكنهم تطوير دائرة الحماية حولها قدر الإمكان. ما لم يتم تأسيس تلك الدائرة فإن أوروبا سوف تتفكك وستكون في وضع صعب".

وأشار أوربان إلى أن تركيا تشكل أيضا طوقا دفاعيا للمجر فيما يتعلق بتدفق المهاجرين غير النظامين إلى أوروبا، مشددا على أن الاتحاد الأوروبي "يجب أن يقدم أكبر قدر ممكن من الدعم لتركيا (بشأن الهجرة)، دعونا ندعم ماليا بشكل مباشر وليس مجزأ".

وصرح أوربان أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يساهم أيضًا في استقرار سوريا وأن ذلك يصب في مصلحته.

وكان "أوربان" قال قبل أيام إن بلاده مستعدة لفتح ممر يمكن طالبي اللجوء من الوصول إلى غرب أوروبا.

وأشار إلى منع 92 ألف لاجئ من دخول المجر، في الأشهر العشرة الأولى من 2021، في حين بلغ عددهم 21 ألفا، خلال الفترة نفسها العام الماضي.

ولفت أوربان إلى أن المجر أنفقت حوالي 1.6 مليار يورو على حماية الحدود، مؤكدا ضرورة تغطية الاتحاد الأوروبي هذه التكاليف بشكل جزئي على أقل تقدير.

وشدد على أن بلاده لن تغير موقفها من طالبي اللجوء، وتابع "المجر مستعدة لفتح ممر يمكن طالبي اللجوء من الوصول إلى النمسا وألمانيا وحتى السويد، ونرفض محاولة بروكسل فرض وجهة نظرها على بودابست".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ