رئيس الائتلاف يوجه رسالة لـ "الأوتشا" حول وضع المعتقلات الناجيات من سجون الأسد

20.آب.2020
نصر الحريري
نصر الحريري

وجّه رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، رسالة إلى منظمة الأوتشا الدولية التابعة للأمم المتحدة، بخصوص وضع المعتقلات الناجيات من سجون نظام الأسد.

ودعا الحريري، المنظمة الدولية، إلى دعم المعتقلات الناجيات من سجون الأسد، والمقيمات في المناطق المحررة، وخاصة أنهن يُعانين من ظروف معيشية ونفسية صعبة بسبب الجرائم التي ارتكبها النظام بحقهن.

وأوضح رئيس الائتلاف الوطني إلى أنه اجتمع مع ممثلين عن تجمع الناجيات من سجون الأسد بحضور مكتب شؤون المرأة والهيئة الوطنية للدفاع عن المعتقلين والمفقودين، واستمع لمشكلاتهن وظروفهن الصعبة، ولفت إلى أن الائتلاف الوطني ينقل من خلال هذه الرسالة طلباتهن وتوصياتهن.

وقال الحريري في رسالته: “نحمل إليكم توصيتهن (الناجيات) بدعمهن وتوفير فرص عمل لهن وذلك من خلال الشركاء التنفيذين لديكم في سورية، مع العلم أنّ لديهن كفاءات علمية ومهنية والكثير منهن حاصلات على شهادات جامعية أو لديهن خبرات عملية أو مهنية ويتحملن مسؤوليات رعاية أسرهن”.

وأضاف أن الائتلاف الوطني يتطلع إلى اعتماد نسبة في تعيين المعتقلات الناجيات ضمن كوادر المنظمات الشريكة والمنفذة مع المنظمة الدولية.

وأكد على أن الاستجابة لتلك الطلبات، ستكون هامةً جداً لدعم المرأة السورية التي عانت من الاعتقال وتعاني بعد خروجها من الاعتقال، مشيراً إلى أن التجاوب الإيجابي مع هذه الطلبات، سيشجع كافة الجهات المانحة لدعم الناجيات أيضاً.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة