austin_tice
دون كشف الأسباب .. النظام يحدد مواعيد عمل الأسواق ومسؤول يبرر
دون كشف الأسباب .. النظام يحدد مواعيد عمل الأسواق ومسؤول يبرر
● أخبار سورية ٨ أغسطس ٢٠٢١

دون كشف الأسباب .. النظام يحدد مواعيد عمل الأسواق ومسؤول يبرر

أصدر نظام الأسد عبر مجلس محافظة دمشق التابع له قرارا يقضي بتحديد أوقات فتح وإغلاق الفعاليات التجارية والأسواق دون الكشف عن أسباب القرار إذا ما كانت صحية أم اقتصادية، فيما برر مسؤول لدى النظام ذلك القرار بأنه "إجراء تنظيمي".

وبحسب قرار النظام فإنه يحدد موعد فتح الأسواق التجارية من الساعة 9 صباحاً وحتى 8 مساء، ومحال المواد الغذائية بكل أنواعها من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ليلاً بما فيها أيام العطل.

بينما محال الحلويات من 8 صباحاً وحتى الواحدة ليلاً فيما حددت موعد فتح المطاعم والحانات والملاهي بمختلف أنواعها من 9 صباحاً حتى الواحدة ليلاً في حين صالات الأفراح حتى 12 ليلاً.

في حين حدد القرار موعد فتح النوادي الرياضية من 6 صباحاً وحتى 11 ليلاً و"المولات" وكل الفعاليات الموجودة ضمنها من 8 صباحاً وحتى 1 ليلاً، وصالونات الحلاقة الرجالية والنسائية من 9 صباحاً حتى 9 مساء.

يضاف إلى ذلك الأكشاك من 6 صباحاً وحتى 2 عشرة ليلاً، ومحال الإنترنت من 9 صباحاً حتى 8 مساء في حين محطات الوقود 24 ساعة، وبرر نائب محافظ دمشق أحمد النابلسي القرار الصادر معتبرا أنه إجراء تنظيمي، وموجود منذ سنوات، وتم الآن إعادة تفعيله.

وفي أيار 2020 أعلن نظام الأسد عن إلغاء حظر التجول الليلي المفروض بشكل كامل في مناطق سيطرته الإجراء الذي أقرّه كإجراءات وقائية من فيروس كورونا، بوقت سابق ليصار إلى العودة عن تلك القرارات تدريجياً.

هذا وتشهد مناطق سيطرة قوات الأسد أزمات متلاحقة في مختلف المشتقات النفطية، حيث غلب مشهد طوابير المنتظرين للحصول على حصتهم على مناطقه بسبب قرارات رفع الأسعار المحروقات وتخفيض المخصصات في الوقت الذي يعزو فيه مسؤولي النظام قلة الكميات إلى ظروف الحصار الاقتصادي ونقص توريدات المشتقات النفطية، وسط ترجيحات بأن يكون القرار يتعلق بالتقنين الكهربائي وشح المحروقات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ