austin_tice
دون الكشف عن الأسباب .. النظام يعتزم إلغاء "شبيبة الثورة و طلائع البعث" في سوريا
دون الكشف عن الأسباب .. النظام يعتزم إلغاء "شبيبة الثورة و طلائع البعث" في سوريا
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠٢١

دون الكشف عن الأسباب .. النظام يعتزم إلغاء "شبيبة الثورة و طلائع البعث" في سوريا

نقل موقع موالي للنظام السوري عن "مصدر رسمي"، قوله إنه تم إعداد مسودة قرار يقضي بإلغاء اتحاد "شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث"، وإن القرار أصبح جاهزاً وهو يفتح أبواب مرحلة جديدة في سوريا، وفق تعبيره، دون الكشف عن الأسباب التي أدت إلى هذا القرار.

وقال المصدر إن "المسودة تتضمن أيضاً إلغاء الاتحاد الرياضي العام في البلاد وتأسيس وزارة للشباب والرياضة في الحكومة السورية القادمة والتي من المفترض تشكيلها مطلع الشهر القادم على أبعد تقدير، على أن تكون الوزارة هي المعنية بملف شريحتي الشباب والرياضين بعيداً عن أي تبعية حزبية".

وذكر أن "هذه المسودة أُعدّت بناءاً على توجهات تقضي بإحداث تغييرات إيجابية في الحياة السياسية السورية تتناسب مع دستور 2012 الذي أفضى إلى إلغاء المادة الثامنة التي منحت حزب البعث قيادة المجتمع، وفتح المجال أمام إطلاق الحياة السياسية في البلاد"، حسب كلامه.

وكانت أصدرت منظمة "طلائع البعث"، التابعة لحزب "البعث" قراراً يقضي بتحصيل مبالغ مالية بشكل إجباري من طلاب المراحل الابتدائية في المدارس الواقعة في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وفرضت المنظمة رسوماً بقيمة 1450 ليرة سورية من كل طالب، لقاء "مجلة الطليعي" ووثائق أخرى، من كل تلميذ في مدارس المرحلة الابتدائية، وفق صحيفة "البعث" التابعة للنظام، قبل نحو عام.

وتجدر الإشارة إلى أن "اتحاد شبيبة الثورة ومنظمة طلائع البعث" هما منظمتان أسستا في سبعينات القرن الماضي إبان إقرار دستور يمنح حزب البعث قيادة الدولة والمجتمع في سوريا، وقد يكون القرار المنتظر إقراره، لإعلان بداية مرحلة جديدة، وفق حديث الإعلام الداعم للنظام.

هذا ويخضع كافة التلاميذ في سوريا إلى الانتساب التلقائي إلى "منظمة طلائع البعث" عند دخولهم المدرسة، دون أن يسألوا علماً أنهم يكونون في سنٍ قد لا يؤهلهم لاتخاذ مثل هذا القرار، ونشرت المنظمة منذ انقلاب حافظ الأسد وتسلمه السلطة أفكار حزب البعث فضلاً عن تمجيد حافظ الأسد وابنه بشار، وزرع الولاء لهما في نفوس الأطفال وتسميم عقولهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ