austin_tice
خفر السواحل التركي يعلن إنقاذ حياة 991 مهاجرا خلال 13 يوما فقط
خفر السواحل التركي يعلن إنقاذ حياة 991 مهاجرا خلال 13 يوما فقط
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠٢١

خفر السواحل التركي يعلن إنقاذ حياة 991 مهاجرا خلال 13 يوما فقط

بلغت حصيلة المهاجرين غير النظاميين الذين أنقذتهم فرق خفر السواحل التركية في بحر إيجة خلال 13 يوما من ديسمبر/ كانون الأول الجاري 991 شخصا، بعد أن أجبرتهم اليونان على العودة.

وأصدرت قيادة خفر السواحل التركية، اليوم الثلاثاء، بيانا أعلنت من خلاله عن إنقاذ 991 مهاجرا غير نظامي أجبرتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية التركية، في الفترة بين 13 ـ 25 ديسمبر الجاري.

وأشار البيان إلى ضبط 10 أشخاص بتهمة تنظيم عمليات عبور غير قانونية، مؤكدا قيام القيادة بواجباتها دون انقطاع على مدار الساعة وفق قواعد القانون الوطني والدولي.

وأوضح أن المهاجرين حولوا طريقهم إلى إيطاليا بسبب سياسة الصد والضغط التي تتبعها اليونان ضدهم، محذرا من أن ذلك يزيد من خطورة الرحلة وارتفاع عدد الضحايا.

والجدير بالذكر أن الأيام الأخيرة شهدت العديد من حالات الغرق لمهاجرين غير شرعيين بينهم سوريين في بحر إيجة الفاصل بين تركيا واليونان، حيث عملت فرق خفر السواحل من الطرفين على إنقاذ من بقي على قيد الحياة.

ويحذر ناشطون ومتابعون من مخاطر الهجرة عن طريق البحر نحو القارة الأوروبية، وذلك بسبب البرد القارس وخطورة أمواج البحر العالية، لا سيما في ظل عدم اكتراث المهربين وتجار البشر لحياة المهاجرين، وسط دعوات لإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ