austin_tice
خربوطلي :: الحي الذي أسكنه تقطع الكهرباء فيه!! .. والتقنين مستمر في رمضان
خربوطلي :: الحي الذي أسكنه تقطع الكهرباء فيه!! .. والتقنين مستمر في رمضان
● أخبار سورية ٢٥ أبريل ٢٠٢٠

خربوطلي :: الحي الذي أسكنه تقطع الكهرباء فيه!! .. والتقنين مستمر في رمضان

تناقلت صفحات موالية للنظام تصريحات مسؤول في مؤسسة كهرباء ريف دمشق التابعة للنظام نفى من خلالها وجود أي قرار بإلغاء التقنين خلال رمضان، ويأتي ذلك عقب جملة من التصريحات الصادرة عن وزير كهرباء النظام "زهير خربوطلي"، ادعى فيها أن الحي الذي يقطن فيه يخضع لنظام التقنين، الأمر الذي نتج عنه ردود فعل متباينة.

ويزعم المسؤول في مؤسسة كهرباء بإنّ الأسباب وراء استمرار نظام التقنين هي حجم استجرار الطاقة الكهربائية والطقس حيث تتعرض المنطقة لمنخفض جوي، حسب وصفه الأسباب التي باتت شماعة يعلق عليها نظام الأسد عجزه تأمين الكهرباء للمناطق الخاضعة لسيطرته.

وسبق أنّ صرح وزير كهرباء النظام أن الحي الذي يقطن فيه يخضع لبرامج تقنين كأي حي آخر، وذلك خلال مقابلة عبر تلفزيون النظام الأمر الذي أثار موجة من التعليقات الساخرة من أحد رموز النظام وأكثرهم إثارة للجدل خلال تصريحاته المحلية.

وسبق أن أعلنت "وزارة النفط والثروة المعدنية"، التابعة للنظام عن زيادة ساعات التقنين بسبب خروج عدد من آبار النفط والغاز بالبادية السوريّة عن الخدمة، إذ قامت وسائل إعلام النظام بتداول البيان بزعمها أنّ هجمات داعش تسببت بغياب الخدمات عن مناطق النظام، ومع زوال الأسباب التي روجها نظام الأسد عاد إلى طرح مسببات جديدة مثل حالة الطقس والاستجرار للتيار الكهربائي.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام تشهد تدني مستوى عموم الخدمات الأساسية ومنها الكهرباء، وذلك عقب اتّباع "نظام التقنين الساعي" من قبل وزارة كهرباء الأسد ليصل الحال ببعض المناطق إلى الحصول على ساعة واحدة فقط، في حين باتت بعض المناطق تعاني من عدم توفر الكهرباء لأيام متواصلة، بحسب مصادر إعلامية موالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ