austin_tice
"خالد العبود" متحدثاً لقناة إيرانية .. "قيصر والغارات الإسرائيلية" لإضعاف "بشار الأسد" ..!!
"خالد العبود" متحدثاً لقناة إيرانية .. "قيصر والغارات الإسرائيلية" لإضعاف "بشار الأسد" ..!!
● أخبار سورية ٧ يونيو ٢٠٢٠

"خالد العبود" متحدثاً لقناة إيرانية .. "قيصر والغارات الإسرائيلية" لإضعاف "بشار الأسد" ..!!

أطل "خالد العبود" عضو مجلس الشعب التابع للنظام بمقابلة تلفزيونية على قناة العالم الإيرانية متحدثاً كما جرت العادة عن نظريات المؤامرة وطرق التصدي والمقاومة لها من قبل نظام الأسد وحلفائه فيما أشار في مجمل حديثه إلى أنّ قانون العقوبات الجديد "قيصر"، والغارات الإسرائيلية المتكررة مرتبطان للضغط على الحلفاء لا سيّما الروس ومن وصفهم بأنهم الأشقاء الإيرانيين بهدف إضعاف "بشار الأسد"، حسب تعبيره.

ويزعم العبود أن الكيان الإسرائيلي يريد الضغط على رأس النظام بكل الوسائل الممكنة من أجل أن يأتي به لطاولة مفاوضات، قائلاً أن هذه الطاولة التي ترسخ قواعد اشتباك 74، وفقاً لما ورد في مقابلته مع القناة الإيرانية الداعمة للنظام.

ووفق نظرية عضو مجلس الشعب الجديدة فإنّ ما تفعله امريكا بما وصفه بأنه "إرهاب اقتصادي" يحاكي الأهداف الإسرائيلية وأن هذا ما تمارسه امريكا ليس فقط ضد سوريا ولكن ضد خارطة اقليمية معينة وخاصة حلفاء سوريا، في إشارة إلى روسيا وإيران بهدف عدم إبقاء سوريا قوية كما هي عليه الآن، حسب زعمه.

وأشار إلى أن إسرائيل باتت تنظر إلى سوريا وقد انتجت خارطة تشابك ميداني إيجابي مع من وصفهم بأنهم الأشقاء الإيرانيين وفي حزب الله وهو ما يرعب إسرائيل، وفقاً لما جاء في تصريحات عبود الجديدة بعد استضافته في برنامج تلفزيوني على قناة العالم الإيرانية.

وسبق أن أشعلت منشورات العبود التي هاجم بها الروس لا سيما فلاديمير بوتين، سجالاً مع بعض أقرانه في "مجلس التصفيق"، حول سياسة الروس في إذلال وفضح نظام الأسد من خلال الصحف الروسية التي تحدثت عن فساد عائلة الأسد، ضمن انتقادات حادّة وغير مسبوقة للنظام المجرم تتهمه بالفساد والضعف، وعدم السيطرة على الوضع، وكذلك التشكيك بشعبيته وشرعيته ضمن عدة مقالات جرى تداولها مؤخراً.

يشار إلى أنّ خالد العبود المقرب من ايران يشتهر في مداخلاته المثيرة للجدل ويشغل منصب نائب امين سر في "مجلس التصفيق" الذي استخدمه نظام الأسد منبراً لتوجيه خطاباته الأولى فيما اكتفى الأعضاء المقربين من أجهزة مخابرات الأسد بالتأييد والتصفيق لمحتوى الخطاب الذي تزامن مع المجازر بحق المدنيين في عموم المحافظات السورية الثائرة ضد النظام الأسدي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ