austin_tice
خارجية الأسد تستنكر قتل "إسرائيل" للفلسطينيين واضطهادهم .. ماذا فعل الأسد بحقهم .!!
خارجية الأسد تستنكر قتل "إسرائيل" للفلسطينيين واضطهادهم .. ماذا فعل الأسد بحقهم .!!
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠٢٢

خارجية الأسد تستنكر قتل "إسرائيل" للفلسطينيين واضطهادهم .. ماذا فعل الأسد بحقهم .!!

دعت وزارة خارجية الأسد، في بيان لها، دول العالم والمنظمات الدولية والإنسانية للعمل فورا على "منع إسرائيل من التمادي وقتل الفلسطينيين واضطهادهم وانتزاع حقوقهم" في وقت تتغاضى حكومة دمشق عن كل الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري عامة والفلسطينيين أنفسهم على التراب السوري.

واعتبرت الوزارة، أن "استمرار الممارسات الوحشية الإسرائيلية المتمثلة في مصادرة الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم هي ممارسات لا شرعية وتقود إلى تصعيد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام".

واللافت في الأمر، أن حكومة وجيش الأسد، يمارسون ذات الأفعال من مصادرة للممتلكات والأراضي والقتل والتنكيل، زاد على ذلك التهجير القسري وتدمير المدن فوق رؤوس ساكنيها، وتعداه لاستخدام الأسلحة الكيماوية في قتل السوريين والتفنن بذلك.

ونقلت وكالة "سانا" عن بيان الخارجية، أن "الأوامر التي تصدرها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير المواطنين الفلسطينيين وإخلاء ممتلكاتهم في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وخرق فاضح للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

وقالت الوزارة إن سوريا تدعو "كل دول العالم والمنظمات الدولية والإنسانية "للعمل فورا على وقف هذه الممارسات الإسرائيلية ومنع إسرائيل من التمادي في قتل الفلسطينيين واضطهادهم وانتزاع حقوقهم".


وارتكتب النظام السوري ولايزال، مئات آلاف الانتهاكات بحق الشعب السوري بكل أطيافه، تعدى ذلك لانتهاك حقوق اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات، والذين ناولوا نصيباً كبيراً من بطش آلة الأسد الحربية وقتله وتشريده، في وقت يحاول ببياناته الهزيلة الظهور بمظهر حمامة السلام والحريص على حياة المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ