austin_tice
خارجية الأسد تدعم روسيا في تدمير وقتل الشعب الأوكراني وتنتقد الموقف الأمريكي
خارجية الأسد تدعم روسيا في تدمير وقتل الشعب الأوكراني وتنتقد الموقف الأمريكي
● أخبار سورية ٢٨ فبراير ٢٠٢٢

خارجية الأسد تدعم روسيا في تدمير وقتل الشعب الأوكراني وتنتقد الموقف الأمريكي

قالت وزارة خارجية نظام الأسد، إن لروسيا الحق الكامل في الدفاع عن نفسها وإبعاد الخطر المحدق عن شعبها في وجه محاولات الغرب والولايات المتحدة تهديد أمنها القومي واستهداف استقرارها.

ونقلت وسائل الإعلام الموالية، عن مصدر مسؤول في الخارجية، قوله: إن سوريا تدين بشدة حملات التصعيد الهيستيرية التي تقوم بها الولايات المتحدة والغرب ضد روسيا والتي يحاولون من خلالها تحريف الحقائق وتأجيج الأوضاع واستمرار الأزمات في محاولة للحفاظ على هيمنتهم على العالم.

وصرح بأن الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي اعتادت خرق القوانين وقتلت ملايين الأبرياء في حروبها بدءا من الحرب الكورية مرورا بفيتنام إلى أفغانستان إلى العراق وصولا إلى سوريا وغيرها من الحروب، لا يحق لها الحديث عن القانون الدولي وخرق المواثيق، ولم تذكر مافعلته القوات الروسية وقوات الأسد من قتل وتدمير.

وشدد المسؤول على أن دمشق تؤكد أن من واجب كل الدول أن تقف في وجه السياسات الغربية التي تقودها الولايات المتحدة وباتت تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين، كما أفاد بأن امتهان الولايات المتحدة والغرب وأدواتهم الكذب والنفاق والتضليل لتمرير أجنداتهم وتشويه التاريخ والحاضر بات عنوانا لسياستهم الرعناء.

واعتبر أن كل الصراخ الإعلامي والسياسي من الغرب وأمريكا هو محاولة لإبقاء حالة الفوضى في العالم خدمة لقطاع الطرق والخارجين عن القانون إرهابيين كانوا أم نازيين جددا، في وقت لم يتطرق لجرائم روسيا في شراكة النظام بقتل آلاف السوريين، ضمن حملات الإبادة التي شهدتها سوريا خلال السنوات الماضية.

وسبق أن قالت مصادر إعلام روسية، إن الإرهابي "بشار الأسد"، أعلن في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، عن دعمه القوي للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والتي تعتبر ثاني حملة عسكرية روسية في العصر الحديث بعد سوريا.

وقال الكرملين، إن بوتين تحدث مع الأسد حول أوكرانيا، وتطرق الحديث إلى سياسة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي المزعزعة للاستقرار، والتي أدت إلى تدهور خطير في الشرق الأوسط، وأنه شكره على موقفه المبدئي بشأن أوكرانيا وشاركه تقييمه لتطور الوضع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ