austin_tice
حول ترسيم السيارات .. صناعي موالي ينصح نظام الأسد بـ"أسرع طرق رفد الخزينة"
حول ترسيم السيارات .. صناعي موالي ينصح نظام الأسد بـ"أسرع طرق رفد الخزينة"
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠٢١

حول ترسيم السيارات .. صناعي موالي ينصح نظام الأسد بـ"أسرع طرق رفد الخزينة"

نشر الصناعي الداعم للأسد "عاطف طيفور"، منشورا عبر صفحته الشخصية تضمن ما قال إنها "أسرع طرق لرفد الخزينة"، التي قدمها للنظام السوري، ضمن مقترحات قد تكون دخلت في مرحلة الترويج الإعلامي قبل اعتمادها.

وبحسب "طيفور"، فإنّ الطرق تكمن في تبديل لوحات السيارات بالكامل "بشكل مجاني" والربح الضخم لن يكون برسوم اللوحة، وسيكون وفق خطة أعدها الصناعي وقدمها للنظام عبر صفحته الشخصية.

ويشير في شرح هذه الطريقة إلى أنها تقوم على أن يتم "طرح أرقام ذهبية للمزاد بسعر عالي وخيالي"، معتبراً بذلك "سيتنافس عليها جميع الأثرياء لاقتنائها دون تردد"، وفق تعبيره.

واقترح "تطبيق تلقائي للقانون بإعادة ضبط لجميع سيارات القطر المخالفة والمسروقة والمهربة، وعائداتها ستكون للخزينة بعد انتهاء الفترة القانونية بالبيع بالمزاد"، وكذلك "تجديد وترسيم وتأمين جميع سيارات القطر المخالفة".

واستشهد الصناعي في الطرق التي أوردها بصورة تضم مثالا لما قدمه من مقترحات كتب عليها: "بيع "أنبل رقم" للوحة سيارة في دبي مقابل 10 ملايين دولار دعما لحملة توزيع 100 مليون وجبة في 20 دولة خلال رمضان".

وحول طرق أخرى ذكرها عبر صفحته الشخصية أوصى باعتماد لصاقة Hologram التي قال إنها قادرة جمع كافة الفئات النقدية وإعادة التوزيع واعادة ضبط النقد والتداول بالشكل الآمن، وتخفيض نسبة التضخم".

وكما أنها قادرة على تخفيض نسبي لسعر الصرف، وقادرة على إخراج جميع الأموال المدفونة الشرعية والغير شرعية والفاسدة، وإلغاء كافة الأموال المهربة والمعدة للمضاربة، واقترح جمع أكبر كتلة نقدية داخل البنوك بتاريخ سوريا، عبر استبدال الفئات النقدية عبر المصارف".

ويرى أن "أسرع طرق لدعم الاقتصاد"، افتتاح شركات "اوف شور"،  بالمناطق الحرة بدول محددة، تكون وسيط تجاري للاستيراد والتصدير، وتكون وسيط صناعي لاعادة تجميع واعادة التغليف للمنتج السوري، والتصدير واعادة التصدير لجميع دول العالم بصيغة (صنع في x )، وتكون وسيط، وتكون ثغرة لسويفت خارجي للحوالات والاعتمادات".

وقبل أيام خاطب طالب الصناعي ذاته وزير الزراعة لدى النظام بالموافقة على إلغاء التصنيف الإداري الصحراوي لمدينة "النبك"، وقال إن ذلك يدر الأموال بالقطع الأجنبي لرفد خزينة الدولة عبر الاستثمارات في المدينة.

ودائب "طيفور" على تصدير النظريات الاقتصادية التي تتطابق مع رواية النظام وسبق أن اقترح لتطبيق آلية تسهيلات اقتصادية للسيطرة على النقد، ولجذب رؤوس الأموال لبنوك النظام.

واشتهر بعدة اقتراحات كان أبرزها دعوته لحكومة النظام تطبيق اقتراح يقضي بتربية الخنازير وتحويلها للتصدير، بما يجلب إيرادات مالية لخزينة الدولة، حسب تعبيره.

هذا ويواصل العديد من المسؤولين والصناعيين والتجار والشخصيات الإعلامية الموالية والداعمة للنظام إصدار المقترحات والترويج للقرارات والإجراءات الحكومية ظل تجاهل الوضع المعيشي و استماتة نظام الأسد على رفد حزينته من الأموال بشتى الطرق والوسائل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ