austin_tice
حصائل كورونا تتصاعد .. 594 إصابة و6 وفيات جديدة في سوريا
حصائل كورونا تتصاعد .. 594 إصابة و6 وفيات جديدة في سوريا
● أخبار سورية ١٧ أغسطس ٢٠٢١

حصائل كورونا تتصاعد .. 594 إصابة و6 وفيات جديدة في سوريا

سجّلت المناطق المحررة قفزة في حصيلة كورونا مع الكشف عن 434 إصابة و3 وفيات، فيما سجلت صحة النظام 67 إصابة و3 وفيات، والإدارة الذاتية 93 إصابة جديدة.

وفي التفاصيل كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 328 إصابة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية إلى أن الإصابات الجديدة رفعت العدد الإجمالي إلى 28,129 وحالات الشفاء 23,506 حالة، و734 وفاة، وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال 1242 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 176 ألف و990 اختبار في الشمال السوري.

ولفتت إلى الإبلاغ عن 3 وفيات جديدة خلال الساعات الماضية (إحداها لطفل بعمر 7 سنوات، دون إمراضية واضحة مرافقة)، وقدرت نسبة الإيجابية 26.4% وفق تقديراتها.

وذلك مع تسجيل 12 حالة من العاملين في القطاع الصحي (7 من التمريض، 2 عمال تنظيف، قابلة وعامل صحة مجتمعية) و18 حالات مقبولة في المشفى، 59 حالة من النازحين داخل المخيمات.

وسجلت الشبكة 106 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 2,937 إصابة، وتوقفت حالات الشفاء عند 1154 والوفيات عند 28 حالة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس، عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 26,409 فيما بات عدد الوفيات 1,940 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 22,166 مصاب بعد تسجيل 15 حالة شفاء لحالات سابقة.

في حين تشهد المواقع والصفحات الموالية والداعمة للنظام حالة من التخبط التي تعد من سمات القطاع الإعلامي التابع للنظام فيما ينتج التخبط الأخير عن الإعلان عن ارتفاع حصيلة كورونا في عدة مناطق دون الكشف رسمياً عن تلك الإصابات من قبل صحة النظام.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 93 إصابة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها مع دون تسجيل حالات وفاة جديدة.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور وحلب ومخيمات الهول وروج ونوروز سوريا.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 19,080 حالة منها 768 حالة وفاة و 1912 حالة شفاء.

وكانت أصدرت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" بيان حذرت خلاله من "كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات".

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ