austin_tice
حزب "الاتحاد السرياني" يرفض مسرحية الانتخابات الرئاسية ويعلن مقاطعتها
حزب "الاتحاد السرياني" يرفض مسرحية الانتخابات الرئاسية ويعلن مقاطعتها
● أخبار سورية ٢٢ مايو ٢٠٢١

حزب "الاتحاد السرياني" يرفض مسرحية الانتخابات الرئاسية ويعلن مقاطعتها

أعلن "حزب الاتحاد السرياني" في بيان له، رفض مسرحية الانتخابات الرئاسية التي يريد النظام إجرائها في 26 من الشهر الحالي، رغم أنها ستقتصر على مناطق سيطرة النظام، في وقت تغيب الانتخابات عن مناطق سيطرة فصائل المعارضة وقسد وعدة دول تستقبل لاجئين سوريين.

وأكد الحزب أن النظام يهدف من الانتخابات إلى تكريس نفوذه وهيمنته على المناطق التي يسيطر عليها، معتبراً أنها "محاولة لإعطاء صبغة شرعية للنظام للخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية التي يعيشها، واعتبر أن المشاركة في الانتخابات بمثابة المساهمة في "استمرار ما تعرض له الشعب السوري من قتل وتهجير واعتقال واستمرار لمعاناة كبيرة لم يعد الشعب السوري يتحملها" بحسب البيان.

ولفت إلى أن تلك الأزمات جاءت بسبب اعتماده على الحلول العسكرية والأمنية ورفضه لأي حل سياسي يشارك فيه جميع السوريين من خلال عرقلته للجهود والمساعي الدولية الرامية إلى الوصول لحل وفق القرار الأممي 2254".

ورأى الحزب أن "جهود الأمم المتحدة فشلت في مساعدة السوريين لإيجاد حل بعد عشر سنوات من الحرب"، مؤكداً تمسكه بالحل السياسي وتحقيق الانتقال الديمقراطي نحو سوريا حرة ديمقراطية تعددية لامركزية.

ودعا إلى "توحيد جهود جميع السوريين للوقوف أمام النظام الاستبدادي المتمسك بالسلطة"، كما حث "عموم أبناء شعبنا السرياني الآشوري وجميع الشعب السوري على مقاطعة الانتخابات في مناطق سيطرة النظام".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ