austin_tice
حراك شعبي متواصل ضد "قسد" ومطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجونها
حراك شعبي متواصل ضد "قسد" ومطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجونها
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠٢١

حراك شعبي متواصل ضد "قسد" ومطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجونها

نظم عدد من الأهالي في ريف دير الزور الشرقي، اليوم السبت، وقفة احتجاجية ضمن الحراك الشعبي الرافض لممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وسط تجدد المطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجونها.

وقال ناشطون سوريون في المنطقة الشرقية إن الأهالي في قرية "أبو حمام" شرقي ديرالزور، نفذوا وقفة احتجاجية وإغلاق الطرقات العامة بالإطارات البلاستيكية للمطالبة بكشف مصير المعتقلين وإطلاق سراحهم.

وبث ناشطون مشاهد من الاحتجاجات المصورة عبر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب محتجون قادة قسد ومنهم "مظلوم عبدي" بالإفراج الفوري عن المعتقلين الموقوفين لدى استخبارات قسد، مهددين بالتصعيد وصولا إلى العصيان المدني بكافة قرى الشعيطات بريف دير الزور.

بالمقابل أفاد ناشطون في موقع الخابور بأن ميليشيا PYD/PKK اعتقلت 18 شخصاً في منطقة أبو خشب وريفها بتهمة الانتماء لتنظيم داعش والتواصل مع الجيش الوطني وتركيا، في منطقتي "تل أبيض ورأس العين" شمال شرقي سوريا.

وذكرت نقلا عن مراسلها في محافظة ديرالزور أن "من بين المعتقلين مدنيين يعملون في تجارة المحروقات ورعاة أغنام اعتقلوا بسبب حملهم أسلحة صيد"، وبذلك تتواصل حملات الاعتقال التي تنفذها الميليشيات في مناطق سيطرتها.

في حين تأتي المظاهرات والاحتجاجات المتجددة تنديداً بالممارسات التعسفية التي تنفذها قوات سورية الديمقراطية "قسد" بحق الأهالي الذين طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وتحسين الوضع المعيشي في عموم المنطقة.

هذا وتواجه قوات سوريا الديمقراطية حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة رفضاً لتقاعس وتجاهل قسد باعتبارها سلطة أمر واقع عن تحسين مستوى المعيشة المتدهور والواقع الأمني الذي يتسم بطابع الفلتان الدائم وسط استهتار متعمد واجهت معظمها بالرصاص الحي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ