austin_tice
"حتى تأمين حقوق المعلم" .. المدارس المتطوعة في إدلب وحماة تعلن "إضراب الكرامة للمعلمين"
"حتى تأمين حقوق المعلم" .. المدارس المتطوعة في إدلب وحماة تعلن "إضراب الكرامة للمعلمين"
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠٢٢

"حتى تأمين حقوق المعلم" .. المدارس المتطوعة في إدلب وحماة تعلن "إضراب الكرامة للمعلمين"

أصدرت المدارس المتطوعة في تربية حماة وتربية إدلب أمس السبت بياناً، أعلنت خلاله عن تعليق الدوام حتى تأمين حقوق المعلم المستحقة وهي على الأقل راتب شهري له، وذلك تحت إضراب عام يحمل اسم "إضراب الكرامة للمعلمين".

ولفت البيان إلى أنه يمثل جميع المدارس المتطوعة في تربية حماة وتربية إدلب بكل مجمعاتها "جسر الشغور ـ أريحاـ حارم ـ معرة مصرين ـ إدلب ـ الدانا
المخيمات"، وأعلن المتطوّعون فيها تعليق الدوام حتى تأمين حقوق المعلم المستحقة وما يعينه على تجاوز صعوبة المعيشة ويسد رمقه.

ونوهت الجهات التعليمية في بيانها إلى أن "هذه الخطوة تحز في قلوبنا لأننا نعرف عواقبها على أبنائنا الطلبة، ولكن لم نعد نستطيع التحمل أكثر ممّا مرّ، فقد تطوعنا لأكثر من 3 سنوات، وعليه فإنّنا من هذا المنبر نناشد الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية للنظر بحال المعلم"، وفق نص البيان.

ودخل "إضراب الكرامة للمعلمين" حيز التنفيذ حيث أغلقت أكثر من 80 مدرسة أبوابها بوجه طلابها، ويأمل المعلمين وفق البيان أن "تلبّي الجهات المعنية مطالبنا والإسراع إلى إيجاد حل جذري لمشكلة التطوع"، وقالوا: "إن لم يكن هناك تجاوب لمطالبنا فلن نتراجع عن القرار".

وفي 20 كانون الثاني الفائت أصدرت مديرية التربية والتعليم الحرة في حماة، بيانا أعلنت من خلاله عن تنفيذ إضراب لكافة المدارس المتطوعة العاملة لديها حتى إيجاد الحلول المناسبة للمعلمين المتطوعين، وفق بيان تناقله ناشطون لتضاف إلى إضرابات مماثلة في مدارس إدلب وأرياف حلب.

وتجدر الإشارة إلى تكرار حالة الاحتجاج والإضراب من قبل العاملين في قطاع التعليم شمال سوريا، وقبل أيام نفذت عدة مدارس تعليمية ضمن بلدات مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، إضراباً للمطالبة بحقوق الكوادر التعليمية المتطوعين منذ سنوات، وسبق ذلك عدة إضرابات واحتجاجات من قبل الكوادر التعليمية التي طالبت برفع الأجور والرواتب في أرياف حلب.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ