austin_tice
حاملا معه رسالة سياسية ... مسؤول أمني لبناني رفيع يتوجه إلى دمشق بزيارة مفاجئة
حاملا معه رسالة سياسية ... مسؤول أمني لبناني رفيع يتوجه إلى دمشق بزيارة مفاجئة
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠٢١

حاملا معه رسالة سياسية ... مسؤول أمني لبناني رفيع يتوجه إلى دمشق بزيارة مفاجئة

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، عن أن مسؤول أمني لبناني رفيع المستوى، توجه إلى العاصمة السورية دمشق، بزيارة مفاجئة، حيث سيلتقي مسؤولين سوريين، حاملا معه رسالة سياسية، وفق المصدر.

وقال موقع "لبنان 24"، إن المدير العام لجهاز أمن الدولة اللواء "طوني صليبا"، توجه إلى سوريا بصورة مفاجئة على أن يعود اليوم إلى لبنان، بعدما عقد اجتماعات أمنية مع المسؤولين السوريين تناولت قضايا عدة أبرزها ملف التهريب وضبط الحدود.

إضافة إلى ذلك ملف مصانع حبوب الكبتاغون المخدرة المنتشرة في الجرود الوعرة وضرورة إنهاء هذه الظاهرة لما فيه خير البلدين وسائر البلدان العربية، ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها إن اللواء صليبا ربما حمل معه رسالة سياسية، تتعلق بالتطورات الراهنة أو ملف النازحين السوريين في لبنان.

وتأتي الزيارة في وقت يسعى لبنان جاهدا، إلى ضبط حدوده من جهة لوقف التهريب، ومن جهة أخرى إلى مكافحة صناعة وتصدير المخدرات بعد الأزمة التي أثرت على علاقاته بالمملكة السعودية.

ويوم أمس، تداولت وسائل إعلام لبنانية، مقاطع فيديو قالت إنها لقطع متظاهرين في لبنان طريق المصنع الحدودي مع سوريا، احتجاجاً على إجراءات السلطات اللبنانية لمنع تهريب الوقود إلى سوريا.

وأعلنت سلطات الجمارك في منطقة البقاع، شرقي لبنان أنها ستطبق بشكل مشدد متطلبات تصاريح المركبات المتجهة إلى سوريا للحد من تهريب الوقود، وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية إن عشرات المحتجين قطعوا الطريق بإطارات سيارات محترقة وألواح معدنية مطالبين بتطبيق القرار على كل العابرين إلى سوريا أو إلغائه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ