austin_tice
جريمة تحمل بصمات ميليشيات إيران .. اختطاف 3 رعاة وإبادة قطيع أغنام بريف الرقة
جريمة تحمل بصمات ميليشيات إيران .. اختطاف 3 رعاة وإبادة قطيع أغنام بريف الرقة
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠٢١

جريمة تحمل بصمات ميليشيات إيران .. اختطاف 3 رعاة وإبادة قطيع أغنام بريف الرقة

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الإثنين 6 أيلول/ سبتمبر، بأن بادية السبخة شهدت اختطاف 3 رعاة أغنام وإبادة عشرات الأغنام بريف محافظة الرقة شرقي سوريا.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، المحلي إن مسلحون أقدموا على قتل (80) رأس من الأغنام واختطاف ثلاثة رعاة في بادية السبخة جنوب شرقي الرقة.

وبثت مصادر إعلامية مشاهد من الجريمة التي سبق أن تكررت على يد ميليشيات إيران بدوافع طائفية، وأظهرت نفوق الأغنام وحرق جرار زراعي وإعطاب صهريج ماء، دون معرفة مصير المختطفين.

وطالما كان رعاة الأغنام في عموم مناطق البادية السورية عرضة للقتل والاختطاف من قبل ميليشيات إيران الطائفية التي تنتشر في عشرات المواقع بأرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

وفي نيسان الماضي أودى هجوم نفذه مسلحون بمناطق النظام بحياة شاب يعمل في رعي الأغنام وأصيب آخر كما تعرض قطيعهم للإبادة إثر الهجوم الذي يحمل بصمات ميليشيات إيران مع تكراره بدوافع انتقامية وطائفية، فيما قال إعلام النظام الرسمي إن الهجوم نفذه "إرهابيين".

وسبق أن حاول إعلام النظام تبرئة ميليشيات إيران بقوله إن منفذي هجمات سابقة نفذتها "العصابات الإرهابية المسلحة"، وسبق أن كررت تلك المحاولات بنقل تصريحات عسكرية بأن "داعش" تهاجم القرى في تلك المنطقة بالوقت الذي يزعم فيه نظام الأسد بسط الأمن وعودة الاستقرار المزعوم.

وفي يناير من عام 2020، عثر الأهالي بريف الرقة الجنوبي الشرقي، على 21 جثة تعود لرعاة أغنام قتلوا ذبحاً بالسكاكين ورمياً بالرصاص، والضحايا من أبناء قريتي الجبلي والسبخة في منطقة بادية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

هذا وسبق أن شهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية هجمات من الميلشيات الإيرانية وعصابات الأسد تم خلالها سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ