austin_tice
توقيع اتفاقية بين إيران والنظام بذريعة التعاون في مجال "الشؤون الإدارية والتوظيف"
توقيع اتفاقية بين إيران والنظام بذريعة التعاون في مجال "الشؤون الإدارية والتوظيف"
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠٢٢

توقيع اتفاقية بين إيران والنظام بذريعة التعاون في مجال "الشؤون الإدارية والتوظيف"

كشفت مصادر إعلامية عن توقيع مذكرة تفاهم بين النظامين السوري والإيراني بدعوى "التعاون الثنائي في مجال الشؤون الإدارية والتوظيف"، وذلك في سياق تعزيز الهيمنة والنفوذ الإيراني في عدة مجالات في مناطق سيطرة النظام السوري.

ووقعت الاتفاقية في إيران ومثل نظام الأسد "سلام سفاف"، وزيرة التنمية الإدارية والجانب الإيراني "ميثم لطيفي"، مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة شؤون الإدارة العامة والتوظيف بذريعة الاستفادة من الخبرات ولا سيما بناء القدرات البشرية وإدارتها.

وشملت مباحثات تناولت "الإصلاح الإداري والتدريب والتأهيل والأداء الإداري وإدارة الموارد البشرية واستخدام تقنية المعلومات"، وزعمت الوزيرة "سفاف"، بأن في سوريا خطط وبرامج عمل وسياسات إدارية لتحقيق التنمية الإدارية والإصلاح الإداري من خلال تعزيز أداء الموارد البشرية.

وادعت "رفد الكوادر والعاملين في القطاعات المختلفة بالتدريبات الإدارية والارتقاء بمستوى الوعي والتأهيل إضافة إلى تعديل وتحديث القوانين الناظمة والاستفادة من تقنية المعلومات لتحقيق التطوير والأداء الإداري والتوظيف الإداري الكيفي والنوعي وصولاً إلى الشفافية والكفاءات الإدارية المنتجة"، وفق تعبيرها.

واعتبرت أن "التعاون في مجال الموارد البشرية بين البلدين يعتبر نقلة نوعية في العلاقات بينهما"، وذكرت أن "سوريا قطعت شوطاً كبيراً في مجال التنمية الاجتماعية والإدارية والتخطيط الاستراتيجي"، وصرح "لطيفي"، عن الاستعداد الكامل للتعاون ووضع خبرات الجانب الإيراني في متناول الجانب السوري، حسب وصفه.

وكانت كشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن وصول وفد إيراني إلى "جامعة البعث"، في حمص لتوقيع اتفاقية تعاون علمي في حدث يتكرر في سياق تعزيز النفوذ الإيراني في مناطق سيطرة النظام والتي تشمل اتفاقيات بغطاء التعليم سعياً من إيران لبسط سيطرتها على أهم القطاعات في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارات الوفود الإيرانية التي تجتمع مع رأس النظام وحكومته وغرف الصناعة والتجارة التابعة له، تكررت مؤخرا حيث اجتمع وفد إيراني كبير يضم عشرات الشخصيات الاقتصادية مع حكومة الأسد، وذلك في سياق توسيع النفوذ الإيراني في ظل المساعي الحثيثة للهيمنة دينياً واقتصادياً وعسكرياً بمناطق عديدة في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ