تكتيك عسكري.. غرفة العمليات المركزية في الجنوب تؤكد استعادة السيطرة على جدل وقتل وجرح العشرات

24.حزيران.2018

أكدت غرفة العمليات المركزية في الجنوب استعادة السيطرة على بلدة جدل الواقعة بمنطقة اللجاة شمال درعا، بعد شن هجوم معاكس وسريع أجبر قوات الأسد والمليشيات الإيرانية على الإنسحاب بعدما قتل وجرح منهم العشرات.

وفي بيان نشرته الغرفة قالت فيه أنه مع ساعات الصباح الأولى شنت قوات الأسد والمليشيات الإيرانية مدعومة بطائرات العدو الروسي هجوما عنيفا على بلدة جدل بمنطقة اللجاة، حيث عملت الغرفة على إستخدام تكتيك عسكري في المعركة.

وقالت الغرفة أن التكيتك يقضي بالتراجع من الخطوط الخلفية من محور جدل ومن ثم شن هجوم معاكس من عدو محاور ما أسفر عن استعادة السيطرة على البلدة ومحيطها بالكامل، موقعين عدد من القتلى والجرحى في صفوف العدويين الأسدي والإيراني.

وأكد ناشطون سيطرة قوات الأسد على البلدة لعدة ساعات فقط قاموا خلالها بحملة نهب وسرقة وتعفيش للمنازل ومحولات الكهرباء على الأعمدة، بعد أن اعتقدوا أن البلدة أصبحت تحت سيطرتهم، وبعد الهجوم المعاكس للثوار دخل عناصر الأسد في حالة تخبط ولا يدرون أين المفر، حيث أكد ناشطون أن بعض عناصر الأسد فر بإتحاه نقاط سيطرة الثوار ليتم قتلهم على الفور

وأكد غرفة العمليات تماسك جبهاتها ومتانتها، وتقوم الآن تدكّ مواقع العدو الأسدي والإيراني بالرمايات العسكرية بمختلف أنواع الأسلحة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة