austin_tice
تغييرات تطال قادة ميليشيات إيران شرقي سوريا
تغييرات تطال قادة ميليشيات إيران شرقي سوريا
● أخبار سورية ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠

تغييرات تطال قادة ميليشيات إيران شرقي سوريا

كشفت مصادر إعلامية محلية عن حدوث تغييرات طالت عدداً من قادة ميليشيات إيران المتواجدة في المحافظات السوريّة الشرقية، وذلك ضمن إجراءات صادرة عن إدارة ميلشيا "الحرس الثوري الإيراني".

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست"، إن التعديلات الأخيرة شملت عدد من قادة الميليشيات الإيرانية شرقي البلاد، وأبرزها قرار تعيين "الحاج كميل مصطفاوي"، وهو أحد أبرز قادة الميليشيات في المناطق الشرقية التي تحتلها إيران وتنشر نفوذها فيها.

وأشارت الشبكة إلى أن التعديلات تضمنت قرارات تنص على تعيين "مصطفاوي"، مسؤولاً للعلاقات العامة والذاتية، ونائباً لـ"الحاج عسكر"، عن منطقة البوكمال وريفها ومنسقاً عاماً لـ”الحرس الثوري” بين البوكمال والعراق.

يضاف إلى ذلك تعيين قيادي عراقي يطلق عليه اسم "عبد الفتاح" قائداً جديداً في مدينة الميادين، وتكليفه بمنصب مسوؤل استخبارات "الحرس الثوري" ومنسقاً للحواجز الإيرانية في المنطقة، بقرار من "الحاج مهدي" مسؤول "الحرس الثوري" بديرالزور.

هذا وتشير المعلومات التي أوردتها الشبكة إلى أنّ ميليشيات إيران سبق أن أجرت تغييرات مماثلة لما كشفت عنه مؤخراً، في سياق محاولتها الحفاظ على سلامة قيادات الميليشات لا سيما "الحرس الثوري"، من أي استهداف محتمل في الداخل السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ