austin_tice
تسجيل 82 إصابة و4 وفيات جديدة بـ "كورونا" في سوريا
تسجيل 82 إصابة و4 وفيات جديدة بـ "كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ٦ يوليو ٢٠٢١

تسجيل 82 إصابة و4 وفيات جديدة بـ "كورونا" في سوريا

سجّلت المناطق المحررة شمال سوريا ارتفاعا في حصيلة كورونا مع الكشف عن 46 إصابة جديدة، وسجلت صحة النظام 33 إصابة والإدارة الذاتية 3 إصابات جديدة.

وفي التفاصيل كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 38 إصابة بفيروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 25,843 وحالات الشفاء 22,609 حالة، و 713 وفاة مع حالتان لوفيات جديدة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال 377 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 156,715 اختبار في الشمال السوري.

وسجلت الشبكة 8 إصابة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد بذلك ارتفع عدد الإصابات إلى 2,035 إصابة، و251 حالة شفاء و 22 حالة وفاة.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس، عن تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة جديدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 25,686 فيما بات عدد الوفيات 1,889 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 21,856 مصاب بعد تسجيل 6 حالات شفاء لحالات سابقة.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 3 إصابات دون الكشف عن وفيات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الصحة إن الإصابات الثلاثة المعلنة توزعت على النحو التالي: حالة واحدة في الحسكة و2 الرقة شرقي سوريا.

وذكر "مصطفى"، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 18,535 حالة منها 763 حالة وفاة و 1876 حالة شفاء.

وكانت أصدرت هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" بيان حذرت خلاله من "كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات".

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ