austin_tice
تركيا سلمتهم للفصائل في سوريا... إيران تعلن استعادة 9 من مواطنيها
تركيا سلمتهم للفصائل في سوريا... إيران تعلن استعادة 9 من مواطنيها
● أخبار سورية ١ يناير ٢٠٢٢

تركيا سلمتهم للفصائل في سوريا... إيران تعلن استعادة 9 من مواطنيها

كشفت الخارجية الإيرانية، عن أن 9 مفقودين إيرانيين سيعودون إلى البلاد اليوم السبت، بعد الجهود التي بذلتها الوزارة والسفارتان الإيرانيتان في تركيا وسوريا وسفارتا البلدين في طهران وفق تعبيرها، دون أي توضيح عن طريقة استعادتهم من سوريا بعد ترحيلهم على أنهم "أكراد سوريين".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في تصريح صحفي: "من المقرر أن يدخل البلاد اليوم تسعة إيرانيين سافروا إلى تركيا بهدف الهجرة وواجهوا مشاكل خلال سفرهم، عبر منفذ رازي الحدودي، في إطار التعاون بين الحكومتين الإيرانية والتركية".

وأضاف أن الخارجية وسفيري إيران لدى تركيا وسوريا والسفارتين التركية والسورية في إيران تعاونوا للمساعدة في إعادة هؤلاء الأشخاص إلى عائلاتهم، دون أن تذكر تفاصيل استعادتهم والجهة التي كانت تحتجزهم في سوريا، وأي تفاصيل عن صفقة استعادتهم.

وسبق أن أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن طهران تتابع وضع الرعايا الإيرانيين التسعة المفقودين في تركيا، من خلال السفارتين الإيرانيتين في تركيا وسوريا، وتداولت بعض وسائل الإعلام ، في سبتمبر الماضي أنباء عن احتجاز الشرطة التركية تسعة مواطنين إيرانيين وتسليمهم إلى جماعات مسلحة في شمال سوريا، كما ورد في بعض وسائل الإعلام، أن هؤلاء الأشخاص التسعة هم من منطقة هورامان ومدينة باوه.

وبحسب وكالة أنباء "فارس" فإن هؤلاء الأشخاص التسعة كان تواجدهم في تركيا بهدف الحصول على اللجوء في هذا البلد، وبعد اعتقالهم من قبل الحكومة التركية، عرفوا عن أنفسهم بأنهم "أكراد سوريون" وسلمتهم الحكومة التركية إلى الفصائل في سوريا.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ