austin_tice
تركيا تكشف خلية روسية خططت لاغتيال شيشاني قاتل ضد قوات الأسد بسوريا
تركيا تكشف خلية روسية خططت لاغتيال شيشاني قاتل ضد قوات الأسد بسوريا
● أخبار سورية ٢ نوفمبر ٢٠٢١

تركيا تكشف خلية روسية خططت لاغتيال شيشاني قاتل ضد قوات الأسد بسوريا

كشف تحقيق جديد يوم الإثنين أن أعضاء شبكة تجسس تم سجنهم الشهر الماضي كانوا يخططون لقتل منشق شيشاني في تركيا بأوامر من الزعيم الشيشاني رمضان قديروف.

وبحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية فقد خطط العملاء المعتقلون -أربعة روس وأوكراني وأوزبكي- لاغتيال منشق شيشاني يعيش في تركيا يُدعى "عبد الحكيم"، قاتل مع المعارضة في سوريا ضد نظام بشار الأسد.

وبحسب المخابرات التركية، فقد تلقى زعيم الشبكة السرية، بيسلان راساييف، أوامر من كازبيك دوكوزوف وآدم ديليمخانوف، نائب دوما وابن عم الزعيم الشيشاني قديروف، والملاحق من قبل الإنتربول أيضًا.

كما أصدر دوكوزوف أوامر بارتكاب أربع عمليات اغتيال ضد منشقين شيشانيين في أوروبا منذ عام 2004.

كما كشفت المخابرات التركية أن راساييف كان يخطط لإرسال أسلحة لاغتيال عبد الله عبد الله، الملقب بـ "أبو بكر"، وهو مهرب وعضو في تنظيم داعش الإرهابي. وخلال مداهمات منازل المشتبه بهم، تم العثور على أسلحة مزودة بأجهزة الليزر وكاتم للصوت.

وفي 21 أكتوبر / تشرين الأول، أفادت محطة تي آر تي الرسمية أن ستة مشتبه بهم سُجنوا بانتظار محاكمتهم بشأن مؤامرة مزعومة ضد منشقين شيشانيين في تركيا، مضيفة أن المشتبه بهم احتجزوا بتهمة "التجسس السياسي والعسكري" وكانوا يخططون "لعمل مسلح وتجسس" ضد شخصيات معارضة شيشانية.

وقال التقرير إنهم اعتقلوا في مقاطعة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط يوم 8 أكتوبر، وهم محتجزون في سجن مالتي به في إسطنبول.

ويعاقب القانون التركي على تهمة التجسس بالسجن من 15 إلى 20 عاما.

وعلى مر السنين، منعت المخابرات التركية العديد من الهجمات ومحاولات الاغتيال في تركيا من قبل أجهزة المخابرات ضد المعارضين والصحفيين والمدنيين الذين يُنظر إليهم على أنهم تهديدات من قبل دول مثل إيران وروسيا وسوريا والسعودية وغيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ