austin_tice
تحرير سوريا تتوسع في دارة عزة بحلب ومظاهرات تواجه تحرير الشام رفضاَ لاقتحام مناطقها
تحرير سوريا تتوسع في دارة عزة بحلب ومظاهرات تواجه تحرير الشام رفضاَ لاقتحام مناطقها
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠١٨

تحرير سوريا تتوسع في دارة عزة بحلب ومظاهرات تواجه تحرير الشام رفضاَ لاقتحام مناطقها

شهدت الأربع والعشرين ساعة الماضية في الشمال السوري، نقطة مفصلية في الاقتتال الحاصل بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين في ريفي حلب وإدلب، وسط حالة غليان شعبية كبيرة ضد تحرير الشام التي حاصرت بلدة حزانو ليلاً.

وأكدت مصادر ميدانية لـ شام أن اشتباكات عنيفة اندلعت على أطراف بلدة حزانو بريف إدلب الشمالي في محاولة من قبل هيئة تحرير الشام للسيطرة عليها، بعد استقدام أرتال عدة مدججة بالسلاح والعناصر، ورفضها نداءات الفعاليات المدينة بعدم اقتحام البلدة.

وخرجت مظاهرات شعبية كبيرة في معرة النعمان وكفرنبل وكفرومة ومعرة مصرين الاتارب ومدينة إدلب ومناطق عدة ، وسط حالة غليان شعبية كبيرة  ليلاً تضامناً مع بلدة حزانو التي خسرت خمسة شهداء ليلاً برصاص الاشتباكات.

وفي ريف حلب الغربي اندلعت اشتباكات عنيفة ليلاً لاتزال مستمرة حتى اليوم بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، تمكن الأخير من التقدم بشكل كبير والسيطرة على مدينة دارة عزة وبلدات كفرناصح وباتبو وكفرنتين وجبل الشبخ بركات، وسط استمرار المعارك بين الطرفين على عدة محاور بين الطرفين.

وطالبت الفعاليات المدنية في بلدات كفريحمول وحزانو ومدينة معرة مصرين ومعرة النعمان وبلدات عدة هيئة تحرير الشام بعدم استهداف المناطق المدنية، مبدية رفضها لأي محاولة اقتحام من الهيئة لمناطقها، كما قامت فعاليات أهلية في الريف الجنوبي بإجبار عناصر الهيئة على الانسحاب من حاجز معرة الصين وقامت بتدمير الحاجز لعدم تمركز أي من الطرفين فيه.

وكان عناصر هيئة تحرير الشام قد بدأوا في 20 شباط، بهجوم كبير على مواقع "جبهة تحرير سوريا" في ريف حلب الغربي، بعد أن اتهمت هيئة تحرير الشام، حاجز لحركة الزنكي بقتل "أبو أيمن المصري"، في وقت فشلت فيه مشاعي العلماء والشرعيين للتدخل والحل بين الطرفين بعد لقاء "الجولاني وشهاب الدين" كلاً على حدى ورفض تحرير الشام الجلوس لمحكمة لحل الخلاف الحاصل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ