austin_tice
"تحرير الشام" تواصل عمليات الاعتقال في جبل الزاوية بإدلب .. وأحرار الشام تستنفر لإطلاق عناصرها
"تحرير الشام" تواصل عمليات الاعتقال في جبل الزاوية بإدلب .. وأحرار الشام تستنفر لإطلاق عناصرها
● أخبار سورية ٣٠ يونيو ٢٠١٧

"تحرير الشام" تواصل عمليات الاعتقال في جبل الزاوية بإدلب .. وأحرار الشام تستنفر لإطلاق عناصرها

أكدت مصادر ميدانية لـ شام أن عدد الشباب المعتقلين من عناصر الجيش السوري الحر وأحرار الشام على يد هيئة تحرير الشام في جبل الزاوية بإدلب اليوم بلغ 20 عنصراً، جميعهم من قرى "جوزف 12 والمغارة 7 وإحسم 1" ، بتهمة الانتماء لفصائل درع الفرات، اعتقلتهم من منازلهم وعلى الحواجز التي نصبتها في قرى الجبل صباح اليوم، في حملة ممنهجة في عدة قرى وبلدات.

وشهدت قرى جبل الزاوية بريف إدلب اليوم، حالة من الاحتقان والتوتر الأمني بين فصيلي أحرار وتحرير الشام، على خلفية حملة اعتقالات نفذتها عناصر هيئة تحرير الشام في المنطقة، طالت كوادر من الحركة وعناصر من الجيش السوري الحر.

وقال ناشطون إن عناصر هيئة تحرير الشام داهمت منزل أحد عناصر الجيش الحر في بلدة إحسم ينتمي لفصائل درع الفرات، وحاولت اعتقاله، إلا أنها واجهت مقاومة، ما دفعها لاقتحام المنزل بالسلاح وقتل شاب من آل طقيقة واعتقال أخيه.

كما نفذ عناصر الهيئة بالتزامن حملة اعتقالات في قرية المغارة، قامت باعتقال 6 شبان من عناصر الجيش الحر، و أمني في حركة أحرار الشام معروف باسم "أبو زيد"، الأمر الذي دعا الحركة لتكثيف الحواجز الأمنية في المنطقة، واعتقال العديد من عناصر الهيئة على حواجزها التي انتشرت في عدة بلدات وطرق رئيسية.

بدورها هيئة تحرير الشام اعتقلت عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية ومن الجيش السوري الحر على حواجزها التي انتشرت في قرى الرامي ومرعيان، حيث سجل اعتقال 12 شاباً من قرية جوزف، غالبيتهم بتهمة الانتماء لفصائل درع الفرات، وعدد من عناصر حركة أحرار الشام ومدنيين اثنين.

وأكدت مصادر ميدانية لـ شام ظهر اليوم، توصل كلاً من "أحرار وتحرير الشام" لحل ينهي حالة التوتر الحاصلة في جبل الزاوية بين الطرفين، والإفراج عن معتقلي الطرفين الذين تم اعتقالهم اليوم، فيما لم يشمل الاتفاق عناصر الجيش الحر المعتقلين من قبل الهيئة بتهمة الانتماء لدرع الفرات.

وتتكرر عمليات الاعتقال التي تقوم بها تحرير الشام بحق المنتمين لفصائل الجيش الحر العاملة ضمن غرفة عمليات درع الفرات، حيث تقوم برصد عودتهم لقضاء إجازة في منازلهم في جبل الزاوية وتقوم باعتقالهم عبر مداهمات باتت شبه يومية طالت العشرات من عناصر الجيش الحر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ