austin_tice
تحرير الشام تستخدم صواريخ التاو ضد تحرير سوريا في جبل الزاوية
تحرير الشام تستخدم صواريخ التاو ضد تحرير سوريا في جبل الزاوية
● أخبار سورية ٣ مارس ٢٠١٨

تحرير الشام تستخدم صواريخ التاو ضد تحرير سوريا في جبل الزاوية

دخلت صواريخ التاو المضادة للدروع اليوم، على خط المواجهة بشكل واضح في الاقتتال الحاصل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، حيث رصد استخدام الهيئة للصواريخ لمرات عدة اليوم في جبل الزاوية من قبل عناصر الهيئة.

وقامت هيئة تحرير الشام باستهداف معمل لأعلاف وهو موقع مدني بصاروخ مضاد للدروع إبان الاشتباكات مع جبهة تحرير سوريا، كما استهدفت أليات للجبهة بذات الصورايخ، ورصد تثبيت قواعد للصواريخ على تل استراتيجي قرب بلدة كنصفرة بجبل الزاوية حيث تتركز عناصر الهيئة.

وشهدت قرى وبلدات جبل الزاوية اليوم مواجهات لاتزال مستمرة بين الطرفين، بعد هجوم لجبهة تحرير سوريا منذ ساعات الصباح، فيما طال رصاص الاشتباكات منازل المدنيين في مدينة كفرنبل وخلف عدد من الإصابات بين المدنيين.

أكدت مصادر ميدانية من ريف حلب الغربي لـ شام في وقت سابق، أن هيئة تحرير الشام باتت تتبع تكتيكات عسكرية متنوعة في قتالها "جبهة تحرير سوريا"، إضافة لنوعية الأسلحة والتقنيات التي تعتمدها في الاقتتال الحاصل بين الطرفين.

وبثت مواقع إعلامية عدة وصفحات مقربة من "جبهة تحرير سوريا" مقاطع فيديو تظهر إسقاط طائرة مسيرة عن بعد، تظهر التسجيلات التي تم الحصول عليها من كمرات الرصد المثبتة على الطائرة كيفية رصدها لحواجز تحرير سوريا واستهدافها بقذائف صاروخية صغيرة الحجم قبيل إسقاطها بالرشاشات الثقيلة.

كما سربت تسجيلات صوتية التقطت عبر القبضات اللاسلكية التي تستخدمها هيئة تحرير الشام، طلب أحد قيادات الهيئة أسلحة حرارية من قناصات وصواريخ، لاستخدامها في قتال جبهة تحرير سوريا على أطراف مدينة الأتارب ليلاً، كما دخلت الدبابات والسلاح الثقيل بشكل واضح إبان اقتحام هيئة تحرير الشام لمدينة معرة مصرين قبل أيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ