austin_tice
تحديد موعد مؤتمر "شعوب سوريا" الشهر المقبل في مدينة سوتشي
تحديد موعد مؤتمر "شعوب سوريا" الشهر المقبل في مدينة سوتشي
● أخبار سورية ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧

تحديد موعد مؤتمر "شعوب سوريا" الشهر المقبل في مدينة سوتشي

حُدد موعد عقد مؤتمر "شعوب سوريا" الذي دعا إليه الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، في مدينة سوتشي الروسية، الشهر المقبل، والذي سيبلغ عدد المشاركين فيه بين 1000 و1300 شخص من ممثلي نظام الأسد، ومن مختلف الفصائل المعارضة، حسب ما نشرت وكالة نوفوستي الروسية.

 

وأشار المصدر للوكالة، إلى إمكانية مشاركة جماعات موالية لنظام الأسد ومتنوعة بما فيها مجلس الشعب في المؤتمر، إلى جانب ممثلي الفئات الإثنية المختلفة، بما في ذلك التركمان، وكذلك ممثلو رجال الدين.

 

وكان بوتين دعا في وقت سابق، إلى تشكيل كونغرس الشعوب السورية، مؤكدا أن ذلك "يمكن أن يصبح خطوة هامة على طريق التسوية السياسية، ومن الممكن كذلك إعداد دستور جديد للبلاد".

 

واعتبر الرئيس الروسي، الخميس الماضي، إن فكرة "المؤتمر شعوب سوريا" تهدف إلى تحقيق السلام عبر جمع ممثلين عن كافة الجماعات "العرقية" في سوريا.

 

وأكد السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، "دميتري بيسكوف"، لأسبوع الماضي، أنه من السابق لأوانه حاليا الحديث عن مواعيد عقد هذا المؤتمر، ولكن يجري بحث ومناقشة المبادرة بفعالية ونشاط.



وأعلن الائتلاف الوطني لقوى المعارضة، رفضه المشاركة في المؤتمر، ناكراً في بيان صادر عنه أمس الأحد، ما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط"، بأن اجتماعا رعته وزارة الخارجية التركية، وترأسه مستشار الوزير التركي، سدات أونال، طلب من "الائتلاف السوري المعارض" التعامل بشكل إيجابي مع مؤتمر الشعب السوري الذي تنوي روسيا عقده في قاعدة حميميم الروسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ