austin_tice
تتواصل الغارات والقصف العنيف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية .. تسجل سقوط شهداء وجرحى
تتواصل الغارات والقصف العنيف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية .. تسجل سقوط شهداء وجرحى
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٧

تتواصل الغارات والقصف العنيف على مدن وبلدات الغوطة الشرقية .. تسجل سقوط شهداء وجرحى

استشهد ثلاثة مدنيين اليوم الأربعاء 15 تشرين الثاني, في قصف مكثف لقوات الأسد بالصواريخ العنقودية وقذائف المدفعية, استهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وأفاد ناشطون , أن قوات الأسد شنت حملة قصف مكثفة استهدفت كلاً من ( دوما ومديرا وعربين وحمورية وكفربطنا وسقبا ومسرابا وحرستا وحزة والمرج ) بأكثر من 55 غارة جوية و40 صاروخ عنقودي ومايزيد عن 500 قذيفة مدفعية, كما تعرض أيضا حي جوبر الدمشقي لقصف بصواريخ الأرض الأرض .

وأسفرت الغارات الجوية والقصف العنقودي المكثف عن إرتقاء شهيدين إثنين في مدينة دوما, وهما " اسماعيل شيخ الشباب, توفيق شيخ الضيعة " بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى ودمار كبير في الأبنية والممتلكات .

كما تسبب القصف المدفعي الذي استهدف وسط بلدة حمورية بإرتقاء الشهيد " زهير صالحة " بالإضافة إلى عدد من الجرحى المدنيين , فيما أصيب عدد من المدنيين بجروح بالغة جراء الغارات الجوية التي استهدفت الأبنية السكنية في مدينة عربين .

وتعمل فرق الدفاع المدني في الغوطة الشرقية على إنقاذ المدنيين وإسعاف المصابين وسط قصف مكثف يعيق عمل هذه الفرق ويصعب المهمة في الوصول إلى كل هذه المناظق التي تعرضت للقصف .

يأتي هذا القصف المكثف على الغوطة وبلداتها في وقت تعيش فيه الغوطة المحاصرة أوضاع إنسانية صعبة وتفتقر إلى الكثير من مقومات الحياة, الأدوية والمواد الغذائية وغيرها .

ويذكر أن قافلة المساعدات الأممية التي دخلت مدينة دوما يوم أمس قد أتلفت بشكل كامل وأصبحت غير قابلة للإستخدام جراء غارات جوية استهدفت المستودعات صباح اليوم.

وتزامنت هذه الغارات مع معارك ضبابية أطلقتها بعض فصائل الغوطة الشرقية وفضلت عدم الإفصاح والتوضيح حول هذه المعارك .

وكانت مصادر إعلامية من داخل الغوطة الشرقية أكدت أن أحرار الشام وفصائل أخرى شنت هجوم من ثلاث محاور على إدارة المركبات القريبة من محور حرستا يوم أمس الثلاثاء 14 تشرين الثاني, غير أنها لم تحرز أي تقدم يذكر .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ