austin_tice
بينهم لواء متقاعد .. مصرع 4 عسكريين للنظام في مناطق متفرقة من سوريا
بينهم لواء متقاعد .. مصرع 4 عسكريين للنظام في مناطق متفرقة من سوريا
● أخبار سورية ٦ نوفمبر ٢٠٢١

بينهم لواء متقاعد .. مصرع 4 عسكريين للنظام في مناطق متفرقة من سوريا

أعلن ما يسمى "المجلس المركزي لرابطة المحاربين القدماء"، عن وفاة اللواء المتقاعد "غازي الأباظة"، وهو رئيس مجلس فرع الرابطة في محافظة السويداء، دون الكشف عن سبب وفاته التي رجحت صفحات موالية أنها لظروف صحية.

وكشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد عن مصرع العميد الركن والقيادي البارز "أكثم حسين" المنحدر من قرية "سنديانة - عين حفاض"، في صافيتا بريف طرطوس، وذلك إثر مضاعفات فايروس كورونا بحسب صفحات موالية.

فيما قتل الملازم أول "حسن عابد حسن"، المنحدر من قرية الصير في منطقة سهل الغاب في ريف محافظة حماة الغربي، وذلك خلال استهداف فصائل الثوار مواقع قوات الأسد على جبهات ريف إدلب.

فيما توفي أحد عناصر شرطة النظام ويدعى "خالد عبد القادر الأطرش"، من مرتب قيادة شرطة محافظة الحسكة إثر تعرضه لاحتشاء عضلة قلبية، حسب صفحات موالية لنظام الأسد.

وكانت نعت صفحات موالية لنظام الأسد قبل أيام قليلة مصرع العميد الركن "مروان محمد أبو دبوسة"، وهو قيادي بارز وضابط برتبة "عميد ركن"، ويشغل مناصب قيادية منها الدائرة العسكرية لقوات الصاعقة التابعة لنظام الأسد.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر بجيش النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ