austin_tice
بينهم قيادي .. "عزم" تضبط خلية لتنظيم دا-عش بمناطق "نبع السلام"
بينهم قيادي .. "عزم" تضبط خلية لتنظيم دا-عش بمناطق "نبع السلام"
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١

بينهم قيادي .. "عزم" تضبط خلية لتنظيم دا-عش بمناطق "نبع السلام"

أعلنت غرفة القيادة الموحدة عن ضبط خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش"، بينهم قيادي في منطقة "سلوك"، بريف الرقة الشمالي، الواقعة ضمن منطقة عمليات "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا.

وذكرت الغرفة عبر بيان رسمي أن العملية جرت بالتنسيق بين المكتب الأمني التابع للقيادة الموحدة-عزم مع الشرطة العسكرية، ولفتت إلى أن خلية "داعش" مؤلفة من 3 اشخاص وتم تسليمهم للقضاء أصولاً.

وقال الرائد "يوسف حمود"، الناطق العسكري الرسمي في هيئة أركان الجيش الوطني السوري، وغرفة عمليات "عزم"، إن القيادي في التنظيم وهو مسؤول إداري قسم الآليات في المنطقة الشرقية.

ولف إلى أن ضبط أفراد الخلية الإرهابية تم خلال محاولتهم الدخول لمنطقة نبع السلام لمحاولة الهرب إلى الأراضي التركية وأكد أن بعد التحقيقات اللازمة معهم تم تسليمهم للشرطة العسكرية في المنطقة لتحويلهم للقضاء لاحقاً.

ونفذت "عزم" خلال الأشهر الماضية عدة عمليات أمنية وعسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات الأسد وخلايا تنظيم الدولة "داعش".

وكانت "عزم" أعلنت مؤخرا إلقاء القبض على إحدى أخطر الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم الدولة "داعش"، والتي نفذت أكثر من 30 عملية تفجير واغتيال في ريف حلب الشمالي.

وغرفة القيادة الموحدة "عزم" هي غرفة تشكلت من عدد من فصائل في الجيش الوطني السوري، حيث بدأت بفصيلي الجبهة الشامية وفرقة السلطان مراد، ومن ثم انضم لها كل من فرق "أحرار الشرقية والحمزة وملكشاه والسلطان سليمان شاه" وجيش الإسلام وجيش الشرقية ولواء صقور الشمال، وتعلن عن إندماجات ضمن مكوناتها بشكل متكرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ