austin_tice
بينهم طفلة .. 3 شهداء إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة عفرين شمالي حلب
بينهم طفلة .. 3 شهداء إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة عفرين شمالي حلب
● أخبار سورية ٢٦ يونيو ٢٠٢١

بينهم طفلة .. 3 شهداء إثر انفجار سيارة مفخخة بمدينة عفرين شمالي حلب

هز ودي انفجار ضخم أحياء مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ونتج عنه استشهاد 3 أشخاص بينهم طفلة وجرح عدد من المدنيين بينهم طفلة اليوم السبت 26 حزيران/ يونيو، في حدث يتكرر مع استهداف المدينة ضمن عدة عمليات تقف وراءها قوات "قسد"، بالدرجة الأولى.

وأفادت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، بأن الحصيلة الأولية للانفجار الناجم عن سيارة مفخخة وسط مدينة عفرين طفلة ورجلين وإصابة 3 آخرين، ولفتت إلى أن فرق الإسعاف التابعة لها عملت على نقل المصابين إلى المشفى وأمّنت المكان على الفور.

وبث ناشطون مشاهد من مخلفات الانفجار الذي وقع بالقرب من دوار "كاوا حداد"، على طريق إعزاز بريف حلب الشمالي، وأظهرت النيران وحجم الأضرار التي لحقت بالمكان الذي شهد الانفجار قبل قليل.

والجدير بالذكر أن بدايات الشهر الماضي شهدت قصفا من قبل "قسد" على الأحياء والمناطق السكنية والزراعية في مدينة عفرين ومحيطها، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

وبالإضافة إلى القصف المدفعي والصاروخي، تحاول "قسد" إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة.

ويأتي تصاعد عمليات "قسد"، ضد المناطق المحررة شمال سوريا، يأتي في إطار مشروعها الهادف إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية وخلق حالة من الفوضى ومنع الاستقرار وبذلك تسعى إلى عرقلة نمو الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ