austin_tice
بينهم رضيع .. قتلى وجرحى برصاص محتفلين بفوز "الأسد" في حمص وحلب
بينهم رضيع .. قتلى وجرحى برصاص محتفلين بفوز "الأسد" في حمص وحلب
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠٢١

بينهم رضيع .. قتلى وجرحى برصاص محتفلين بفوز "الأسد" في حمص وحلب

أكدت مصادر إعلامية موالية للنظام سقوط عدد من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم الكلي فيما تشير الحصائل المتداولة إلى قتيلين بينهم رضيع في حلب وقتيل في حمص علاوة عن سقوط عدد من الجرحى في مناطق النظام برصاص عشوائي أطلقه موالون للنظام بمناسبة فوز المجرم بنتيجة الانتخابات المحسومة قبل إعلانها.

وتشير المصادر ذاتها إلى مقتل الرضيع "محمد شعبان" البالغ من العمر (6 أشهر) إثر إصابتهم بالرصاص العشوائي بحي الفرقان في حلب، وسط أنباء عن احتمالية تزايد عدد القتلى لا سيّما مع وجود عدد كبير من المصابين بحالات خطرة.

ونقل موقع موالي للنظام عن مصادر تأكيده وفاة شاب وإصابة 6 آخرين بجروح جراء إصابتهم بالرصاص العشوائي الذي أطلق في مدينة حلب مساء الخميس، فيما وصول العديد من الإصابات بالرصاص العشوائي إلى مشفى الرازي بحلب.

ونعت صفحات موالية الشاب يحيى ناصر في مدينة حلب وأثارت الظاهرة ردود فعل غاضبة حيث كتب عدد من الشخصيات الموالية والداعمة للنظام منشورات حول الظاهرة أظهرت عدد كبير من التعليقات الساخطة، وأشارت بعضها إلى إصابات كثيرة بين صفوف المدنيين ومن بين المصابين نقيب في وزارة داخلية النظام.

وقالت حسابات موالية للنظام إن يافعاً قتل في بطلق ناري طائش صباح اليوم متأثراَ بعدة رصاصات في الظهر خلال تواجده على طريق الستين بحي الزهراء الموالي للنظام بحمص فيما شهدت المدينة عدد كبير من الإصابات بمقاذيف الرصاص العشوائي وفق صفحات موالية للنظام.

كما سقط عدد من الجرحى في اللاذقية عرف منهم طبيب والطفل (7سنوات) برصاص عشوائي وتم نقلهم إلى مشفى جبلة الوطني كما الحال في دمشق وحماة حيث شهدت إطلاق النار العشوائي في الهواء الذي أدى إلى سقوط عدد كبير من المصابين فضلا عن الأضرار المادية الكبيرة التي لحقت بالسيارات والنوافذ، رغم التحذيرات والانتقادات.

وأشارت شبكة "السويداء 24"، إلى حدوث إطلاق نار كثيف جداً بمختلف أصناف الأسلحة في مدينة السويداء، بعد إعلان رئيس ما يسمى مجلس الشعب فوز "بشار الأسد" بمسرحية الانتخابات الرئاسية، وفق ما أوردته الشبكة.

وكانت شهدت مناطق سيطرة النظام ظاهرة إطلاق النار بشكل كثيف "احتفالا" بما يطلق عليه إعلام النظام الرسمي "العرس الوطني الديمقراطي"، حيث وصلت في بعض المناطق إلى إطلاق الرصاص والقنابل ضمن الخيم التي يقيمها النظام بهدف "الخطابات والدبكات".

وتناقلت حسابات موالية للنظام تسجيلاً مصوراً من منطقة "بلودان"، يظهر مجموعة من المسلحين الموالين للنظام وهم يطلقون الرصاص في الهواء، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى مصدرها التعليقات التي تحولت إلى موجة من الغضب والسخط إثر حالة الرعب والإرهاب التي أصابت السكان.

وأقام نظام الأسد عشرات الخيم والمسيرات والتجمعات التي يستقدمها بطرقه المعهودة، ويتخللها تواجد أمني وعسكري كبير من قبل قوات النظام وبثت صفحات موالية أرتال لشبيحة النظام بعدة مناطق منها القرداحة قالت إنها دعما لرأس النظام في الانتخابات الرئاسية المزعومة.

هذا وسبق أن سقط قتلى وجرحى بإطلاق نار عشوائي من قبل عناصر أمنيين ومليشيات وشبيحة الأسد احتفالاً بعدة مناسبات منها حلول العام الميلادي الجديد، وأخرها الانتخابات الرئاسية المزعومة التي أقيمت في 26 أيار في مناطق سيطرة النظام وشهد إعلان النتائج المحسومة لصالح رأس النظام أمس إطلاق نار كثيف وهستيري وسط حالة الفلتان الأمني وتجاهل نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ