austin_tice
بينهم رائد وعقيد .. مصرع عسكريين في قوات الأسد وميليشيات إيران تتكبد خسائر في البادية
بينهم رائد وعقيد .. مصرع عسكريين في قوات الأسد وميليشيات إيران تتكبد خسائر في البادية
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠٢١

بينهم رائد وعقيد .. مصرع عسكريين في قوات الأسد وميليشيات إيران تتكبد خسائر في البادية

رصدت شبكة "شام" الإخبارية، مصرع ما لا يقل عن 8 عسكريين يتبعون لقوات الأسد والميليشيات الرديفة له، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث توزعوا على مختلف المناطق السورية، وسط تكبد ميليشيات إيران خسائر إثر هجمات تعرضت لها في بادية حمص والرقة.

وفي التفاصيل لقي الرائد "زياد كنعان"، محافظة اللاذقية في الساحل السوري مصرعه، إضافة إلى "سهيل الحنون"، من المسعودية بريف حمص، وتحدثت مصادر إعلامية موالية عن وفاة العقيد "رعد خنيسة"، وسط أنباء عن مصرعه إثر حادث سير.

وبظروف غير معلنة أيضاً، لقي العقيد "مالك سليم أسعد"، من مدينة جبلة بريف اللاذقية مصرعه، يضاف إلى ذلك "خالد غشيم"، القيادي في ميليشيات الأسد ورئيس مجلس بلدية أورم الكبرى التابع للنظام بريف حلب.

وعلى جبهات إدلب شمال غربي سوريا قتل الملازم "إبراهيم علي معلا"، بالمقابل كشفت صفحات مقربة من نظام الأسد عن مصرع "ليث البرماوي" من درعا، نتيجة الغارات الإسرائيلية الأخيرة على المنطقة الجنوبية.

ووفق صفحات محلية قتل المدعو "رمضان الصالح " الملقب بالبلدوزر، وذلك عقب إصابته بعبوة ناسفة في بادية حمص الشرقية، وينحدر من ريف صافيتا وفق وكالة الفرات للأنباء.

وكشفت شبكة "عين الفرات" عن مقتل 5 عناصر وإصابة 8 آخرون من عناصر ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني جراء هجوم نفذه عناصر "داعش" على أطراف حقل الصوانة جنوب غرب تدمر بريف حمص الشرقي.

وأضافت أن الميليشيا نقلت قتلاها ومصابيها إلى مستشفى تدمر العسكري، ليتم من هناك تحويل بعض الإصابات الحرجة جداً إلى العاصمة دمشق، وهو ما يرجح ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم.

وحسب موقع "الخابور"، المحلي قتل عنصرين من قوات النظام بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية على طريق الواصل بين مدينتي مسكنة و دبسي عفنان جنوب غربي الرقة.

وكانت رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع العديد من الضباط والعناصر خلال الفترة الماضية وذلك بظروف متنوعة بين اغتيال وحادث سير ونوبة قلبية واستهداف مباشر لا سيّما في مناطق درعا والبادية وإدلب.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ