austin_tice
بيدرسون يصل دمشق لمناقشة ملف "الدستورية" مع نظام الأسد المجرم
بيدرسون يصل دمشق لمناقشة ملف "الدستورية" مع نظام الأسد المجرم
● أخبار سورية ١١ ديسمبر ٢٠٢١

بيدرسون يصل دمشق لمناقشة ملف "الدستورية" مع نظام الأسد المجرم

وصل المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، السبت، إلى العاصمة السورية دمشق، لمناقشة ملف اللجنة الدستورية مع نظام الأسد المجرم.

وقالت صحيفة "الوطن" التابعة للأسد، إن بيدرسون وصل إلى دمشق، وسوف يلتقي يوم الأحد وزير الخارجية فيصل المقداد.

وتأتي زيارة بيدرسون إلى دمشق، التي كانت مقررة في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد تأجيلها جراء تفشي "أوميكرون"، المتحور الجديد لفيروس "كورونا".

وكان بيدرسون قد زار دمشق في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، قبل انطلاق الجولة السادسة من اجتماعات "اللجنة الدستورية"، وتباحث حينها مع المقداد حول ضرورة التزام كل الدول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في إطار علاقاتها الدولية، إلا أن الجولة انتهت دون التوصل إلى اتفاق، حيث وصف المحادثات حينها بأنها "خيبة أمل كبرى".

وكانت الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، انتهت في الثاني والعشرين من كانون الأول/أكتوبر دون تحقيق تقدم، وسط مماطلة ومراوغة مستمرة من طرف وفد النظام لكسب الوقت، إذ لم تتمكن الوفود المجتمعة ورغم جهود المبعوث الأممي وجولاته على كثير من الدول من تحقيق أي تقدم في هذا المسار.

ويواصل وفد النظام وبدعم وتوجيه روسي العمل على "تضييع الوقت" منذ بدء الجولة الأولى للجنة الدستورية ومن خلال اجتماعات أستانا، من خلال وسائل عدة، تحرف مسار المباحثات في كل جولة عن برنامجها.

وأعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، يوم أمس، أن الاجتماع المقبل حول سوريا بصيغة "أستانا"، سيبحث أفق عمل اللجنة الدستورية السورية لتحفيز العملية التفاوضية تحت إشراف الأمم المتحدة، وسبق أن أكدت أن صيغة أستانا"، ستعقد يومي 21 و 22 ديسمبر، عبر الإنترنت، وأكدت جميع الأطراف مشاركتها في الفعالية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ