austin_tice
بيدرسون: لمست في مباحثاتي مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوروبيين إمكانية للانفتاح على دمشق
بيدرسون: لمست في مباحثاتي مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوروبيين إمكانية للانفتاح على دمشق
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠٢١

بيدرسون: لمست في مباحثاتي مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوروبيين إمكانية للانفتاح على دمشق

نقلت صحيفة "الوطن" التابعة لنظام الأسد، اليوم الأحد، عن المبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون" قوله، إنه بحث مع وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، التحديات التي تواجه سوريا والوضع فيها.

واعتبر بيدرسون أن هناك اليوم "فرصا لإعادة إطلاق المسار السياسي".

وبحسب "الوطن" فإن بيدرسون صرح عقب انتهاء مباحثاته مع وزير الخارجية قائلا "أجرينا مباحثات مهمة استمرت لأكثر من ساعتين، وتطرقنا إلى تفاصيل عدة وإلى التحديات التي تواجه سوريا والوضع العسكري والاقتصادي والإنساني".

وتابع بيدرسون "بكل تأكيد ناقشنا المسار السياسي المرتبط بهم"، مضيفا أن المباحثات مع وزير الخارجية كانت جيدة وعميقة ولا يوجد حتى الآن موعد لجولة جديدة من المفاوضات في جنيف.

وقال: "لمست في مباحثاتي مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوروبيين إمكانية للانفتاح على دمشق"، وتأتي هذه التصريحات في ظل تسارع خطوات التطبيع العربي مع نظام الأسد المجرم، حيث قام وزير خارجية الإمارات بزيارة قاتل الأطفال "بشار الأسد" في العاصمة دمشق مؤخرا، وسبقها اتصال هاتفي بين "الأسد" والملك الأردني عبدالله الثاني، وختمها الرئيس الجزائري قبل أيام بالقول إنه من المفترض أن يشارك نظام الأسد في القمة العربية القادمة، بالإضافة لخطوات تطبيعية من قبل مصر.

وكان بيدرسون، وصل أمس السبت، إلى العاصمة السورية دمشق، لمناقشة ملف اللجنة الدستورية مع نظام الأسد المجرم.

وكانت الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، انتهت في الثاني والعشرين من كانون الأول/أكتوبر دون تحقيق تقدم، وسط مماطلة ومراوغة مستمرة من طرف وفد النظام لكسب الوقت، إذ لم تتمكن الوفود المجتمعة ورغم جهود المبعوث الأممي وجولاته على كثير من الدول من تحقيق أي تقدم في هذا المسار.

ويواصل وفد النظام وبدعم وتوجيه روسي العمل على "تضييع الوقت" منذ بدء الجولة الأولى للجنة الدستورية ومن خلال اجتماعات أستانا، من خلال وسائل عدة، تحرف مسار المباحثات في كل جولة عن برنامجها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ