austin_tice
بيان لـ "نقابة المحامين السوريين الأحرار" يدين تصعيد النظام وروسيا شمال غرب سوريا
بيان لـ "نقابة المحامين السوريين الأحرار" يدين تصعيد النظام وروسيا شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ٢٠ أغسطس ٢٠٢١

بيان لـ "نقابة المحامين السوريين الأحرار" يدين تصعيد النظام وروسيا شمال غرب سوريا

أدانت "نقابة المحامين السوريين الأحرار"، التصعيد الأجرامي لقوات الأسد وروسيا على مناطق شمال غرب سوريا، وماترتكبه من مجازر بحق المدنيين، معتبرة أن هذا الإستهداف خرقاً واضحاً للقوانين والإتفاقيات والقرارات الأممية والإقليمية، يقصد منه زعزعة الأمن والإستقرار ويؤدي إلى المزيد من التهجير القسري للمدنيين.

وطالبت النقابة في بيان لها، المجتمع الدولي الخروج عن صمته واتخاذ ما يلزم من إجراءات لوقف هذا الإجرام الممنهج بحق المدنيين العزل في المناطق المحررة ونطالبه بالعمل الجاد على تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة بالقضية السورية لإنهاء معاناة السوريين المضطهدين في العالم أجمع والعودة إلى بلدهم.

وقال بيان النقابة: "تشهد قرى وبلدات جبل الزاوية في محافظة إدلب قصف عنيف ومركز من قبل نظام الأسد الإجرامي، حيث يستهدف المنازل السكنية للمدنيين ويرتكب المجازر بحق الأطفال والنساء. حيث ارتكب مجزرتين خلال ال24 ساعة الماضية المجزرة الأولى صباح يوم الخميس 19 / 8 / 2021م في قرية بلشون والتي راح ضحيتها / 5 / شهداء أربع أطفال وامرأة وفي اليوم ذاته تم استهداف مدينة عفرين بقذائف المدفعية أدت لإصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية في الممتلكات والمجزرة الثانية صباح يوم الجمعة 20 / 8 / 2021م في قرية كنصفرة راح ضحيتها / 4 / شهداء جميعهم أطفال . عدد من الجرحى ودمار في المنازل السكنية".


وحملت الجهات الضامنة كافةً مسؤولية هذه الجرائم المتكررة وطالبتهم العمل على محاسبة المجرمين وفقاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، كما طالبت كافة القوى الثورية في المناطق المحررة تحمل المسؤولية اتجاه دماء الطفال الأبرياء والرد على هذا الإستهداف المستمر للقرى والبلدات في المناطق المحررة بكافة الوسائل .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ