austin_tice
بيانات متكررة دون فائدة ... الائتلاف: التصعيد بإدلب يكشف النوايا الخبيثة لتصعيد الأمور باتجاهات خطرة جداً ..!!
بيانات متكررة دون فائدة ... الائتلاف: التصعيد بإدلب يكشف النوايا الخبيثة لتصعيد الأمور باتجاهات خطرة جداً ..!!
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠٢١

بيانات متكررة دون فائدة ... الائتلاف: التصعيد بإدلب يكشف النوايا الخبيثة لتصعيد الأمور باتجاهات خطرة جداً ..!!

قال الائتلاف الوطني السوري، إن الهجوم والتصعيد المستمر للنظام وروسيا وإيران على ريف إدلب وحلب، والتطورات على مدار الأسابيع الماضية تكشف النوايا الخبيثة لتصعيد الأمور باتجاهات خطرة جداً، في وقت باتت بيانات الائتلاف متكررة في كل خطب، دون أي صدى أو تأثير، أو أي تحرك جاد لحماية المدنيين السوريين.

ولفت الائتلاف في بيان له اليوم، إلى أن استمرار القتل بحق الشعب السوري على مدى عشر سنين من قبل نظام مجرم وأنظمة مارقة لا يجعل منه أمراً عادياً، بل يستدعي استنفار المجتمع الدولي؛ لا استرخاءه ولا مبالاته!.

واعتبر الائتلاف أن ما يرتكب من مجازر وتطورات ميدانية يستدعي رداً دولياً حقيقياً وعاجلاً، مشدداً على أن كل الأطراف الإقليمية والعربية والدولية مطالبة بالتحرك الجاد من أجل وقف جرائم النظام وحلفائه.

وطالب بيان الائتلاف، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والأطراف الفاعلة فيه بالبدء في وضع آليات محاسبة ومحاكمة هذا النظام المجرم وكل من ساعده من أنظمة وتنظيمات إرهابية، على جرائمه التي ارتكبها خلال عشر سنين وعلى رأسها جريمة الكيماوي.


استهدف الطيران الحربي الروسي اليوم السبت، مركز للدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، في منطقة سهل الروج غربي مدينة إدلب، تسببت بإصابة عدة متطوعين وتدمير المركز، تزامناً مع تصريحات روسية تتهم المنظمة بالتحضير لتمثيل استفزاز كيماوي مزعوم بريف إدلب.

وتشهد مناطق ريف إدلب الجنوبي والغربي اليوم السبت، حملة تصعيد مدفعية وجوية من الاحتلال الروسي وقوات الأسد، تسببت حتى لحظة كتابة الخبر بسقوط ثمانية شهداء، بينهم أحد الكوادر الطبية وعائلته، وإصابة عنصر من الدفاع المدني واستشهاد أطفاله، وسط غموض يكتنف مصير التفاهمات الروسية التركية.

ووفق مراسلي شبكة "شام" فقد تعرضت بلدة إبلين في جبل الزاوية فجراً، لقصف مدفعي مركز بقذائف متطورة، تقف ورائها القوات الروسية، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع في الأجواء، طالت منزل سكني لأحد الكوادر الطبية في مديرية صحة إدلب "صبحي العاصي"، وهو متطوع في منظمة بنفسج.

وتسبب القصف على منزله، بمجزرة راح ضحيتها الأب والأم وثلاث أطفال، إضافة لإصابة اثنين من أطفاله، وهو متطوع في منظمة بنفسج ضمن مشروع مركز العزل التابع للمنظمة في مدينة أريحا ومسؤول إداري لمركز إبلين للرعاية الأولية.

بالتزامن، تعرضت أطراف قرية بليون، لقصف مدفعي مماثل، طالت منزل عنصر في الدفاع المدني السوري، ما أدى لإصابته وزوجته، واستشهاد اثنتين من أبنائه، كما استشهد طفل بقصف مدفعي مماثل على أطراف قرية بلشون في جبل الزاوية.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا "ريف إدلب الجنوبي في جبل الزاوية خاصة" حملة تصعيد عنيفة منذ بداية شهر حزيران الفائت، خلفت العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين، وسط استمرار التصعيد، في وقت لم تتوضح نتائج التفاهمات الروسية التركية بشأن مصير المنطقة التي تأوي عشرات آلاف المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ