austin_tice
بنحو 6 دولارات .. النظام يقر مكافأة مالية لعمال القطاع الإنشائي
بنحو 6 دولارات .. النظام يقر مكافأة مالية لعمال القطاع الإنشائي
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠٢١

بنحو 6 دولارات .. النظام يقر مكافأة مالية لعمال القطاع الإنشائي

أعلن رئيس "الاتحاد المهني لنقابات عمال البناء"، لدى نظام الأسد "خلف حنوش"، عن منح جميع العاملين في القطاع الإنشائي في مناطق سيطرة النظام مكافأة مالية بقيمة 25 ألف ليرة لكل عامل، وفق تقديراته.

وحسب "حنوش"، فإن المبلغ مكافأة من وزير الأشغال العامة والإسكان "سهيل عبد اللطيف"، وتحدث أنها تشمل ما يقرب من 16 ألف عامل وعاملة، وتبلغ قيمتها مع سعر صرف الليرة السوريّة أمام الدولار اليوم السبت، (6.9 دولار) وفق تصريف 3,605 المحدد بموقع الليرة اليوم.

وأشار إلى أن الوزير وافق على مقترح الاتحاد بعدم تحديد مبلغ معين للرعاية الصحية للعمال، ومنح الترفيعات الاستثنائية للعمال المستحقين لها ضمن مناقشة واقع العمل في الشركات الإنشائية، وفق حديثه.

وادعى مناقشة إعادة هيكلة الشركات الإنشائية وتوزيعها على مساحة القطر بما يتوافق مع اختصاصات الشركات، وتوزيع جبهات العمل المتاحة بين جميع الشركات الإنشائية كل حسب عملها، حسب وصفه.

هذا ويعرف عن نظام الأسد تقديمه للمنح والمكافآت المالية المذلة لعناصره والموظفين لديه، حيث أنها لا تتوافق مع أدنى متطلبات العيش في مناطق سيطرته، وطالما أشعلّت تلك القرارات بما فيها المراسيم الصادرة رأس النظام والتي لم تتجاوز قيمتها الـ 16 دولاراً، الجدل مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي يصف فيه إعلامه تلك القرارات الـ"مكرمة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ