austin_tice
بمواد لبنانية وصناعة سورية.. الكبتاغون الإيراني يغزو دول المنطقة
بمواد لبنانية وصناعة سورية.. الكبتاغون الإيراني يغزو دول المنطقة
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠٢٢

بمواد لبنانية وصناعة سورية.. الكبتاغون الإيراني يغزو دول المنطقة

ما تزال الميليشيات الإيرانية في سوريا تعتمد في تمويلها على تجارة الممنوعات والتهريب، في استغلال صارخ للأرض السورية لنقل هذه البضائع والمتاجرة بها على حساب شعوب المنطقة وصحتهم واقتصادهم وتهديد مجتمعاتهم، عبر إغراقها بمواد المخدر السامة.

مسؤول في الجيش الأردني قال إن قوات بلاده أحبطت عملية تهريب كبيرة مؤخراً على حدود المملكة، كما كشفت احصائيات أن الأردن قتلت 29 مهربا وضبطت 16 مليون حبة كبتاغون و17 ألفا من الحشيش المخدر، منذ مطلع العام 2022.

التقارير أكدت أن عمليات التهريب تجري تحت اشراف ميليشيا حزب الله اللبناني على الحدود الأردنية السورية وتتكفل ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بالإمساك بالحدود العراقية السورية، حيث ضبطت شرطة نينوى مؤخراً مليون حبة كبتاغون كانت قادمة من مناطق سيطرة هذه الميليشيات.

تجارة المخدرات تعود على فصائل إيرانية بملايين الدولارات يتقاسمها قادة الأحزاب والتنظيمات المدعومة من طهران وتُستخدم كجزء منها لعمليات التجنيد وشراء العقارات واستملاك الأراضي في دير الزور وغيرها من المدن، ضمن خطة محكمة لتغيير ديموغرافية المنطقة، وتفكيك مجتمعاتها.

وكشفت مصادر إعلامية أن الميليشيات بدأت مؤخرا بانتاج الكبتاغون في بعض منازل مدينة الميادين بريف دير الزور، حيث تستورد المواد الأولية من لبنان وتصنعها في سوريا وتصدرها إلى الأردن والعراق وبقية الدول.

المخدرات ليست وحدها مصدرا ماليا تعتمد عليه الميليشيات الإيرانية بل عملت على تهريب الآثار السورية وبيعها في السوق السوداء، ووصل نشاطها إلى تهريب البشر من بينهم عناصر وقيادات من تنظيم داعش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ