austin_tice
"بمقدار راتب مقطوع" الإرهابي بشار يقر منحة مالية للمتطوعين في قواته
"بمقدار راتب مقطوع" الإرهابي بشار يقر منحة مالية للمتطوعين في قواته
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠٢١

"بمقدار راتب مقطوع" الإرهابي بشار يقر منحة مالية للمتطوعين في قواته

تحدث مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد عن توجيهات صادرة عن الإرهابي بشار الأسد تقضي بصرف منحة مالية للمتطوعين في قوات جيش النظام لمرة واحدة فقط.

وبحسب المجلس في نص القرار إنه جاء "بتوجيه" رأس النظام باعتباره القائد العام للجيش والقوات المسلحة حيث أمر لصرف منحة مالية بمقدار راتب مقطوع.

وأضاف، أن المنحة المقدرة بالراتب تضاف للمتطوعين العسكريين "ضباطاً ـــ صف ضباطٍ ـــ أفراداً" ولمرة واحدة فقط، دون أن يحدد فئة المجندين إجباريا في هذه المنحة.

ولم يحدد نظام الأسد قيمة المنحة بشكل علني إلا أن رواتب ضباط النظام وعناصر معروفة تقديريا ومن المعروف أيضا عدم الاعتماد عليها كمورد مالي بشكل أساسي حيث يقوم ضباط وعناصر النظام بعمليات التشليح والتعفيش ونهب أموال المواطنين.

وكان أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد" مرسوماً يقضي بمنحة مالية قال إنها تصرف لمرة واحدة وتبلغ قيمتها 50 ألف ليرة سورية، ما يعادل نحو بضع دولارات فقط.

هذا وطالما ينتج عن هذه القرارات ردود فعل متباينة على صفحات النظام ما بين تشبيح للمكرمة المزعومة وبين الغالبية ممن يجدها غير مجدية لا سيما لقيمتها التي لا تقارن مع القدرة الشرائية المتدنية ولكونها مرة واحدة.

وتجدر الإشارة إلى تكرار قرارات الإرهابي "بشار" وزوجته سيدة الجحيم "أسماء الأخرس"، وبعض المؤسسات المنبثقة عنهم حيث يعمدون إلى إصدار مثل هذه المراسيم والقرارات في سياق سياسة تقديم ما يطلق عليه "حقن مسكنة" إثر حالة التذمر والسخط الكبيرة من الواقع المعيشي المتدهور، تزامناً مع الوعود المعسولة التي تبين زيفها في تحسين الأوضاع المتردية مع تعاظم الأزمات وقرارات رفع الأسعار المتلاحقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ