بمشاركة منتخب سوريا الحر .. انطلاق بطولة تركيا الدولية برياضة الكيك بوكسينغ

05.نيسان.2019

تنطلق في ولاية أنطاليا صباح اليوم الجمعة، بطولة تركيا الدولية الرابعة المفتوحة برياضة الكيك بوكسينغ، بمشاركة المنتخب السوري الحر التابع للإتحاد السوري للتاي والكيك بوكسينغ في منافسات البطولة الدولية ببعثة رسمية.

ويشارك في البطولة 2300 لاعب ضمن 360 نادي يمثلون 40 دولة أبرزها (إيرلندا – المملكة المتحدة - النرويج - أذربيجان - كازاخستان - تونس – الأردن - العراق ).

وتشهد البطولة مشاركة أسماء دولية بارزة في الكيك بوكسينغ والمواي تاي ( بطل العالم الأردني عدي أبو حصوة – بطل العالم برياضة المواي تاي التركي سيردار – بطل كأس العالم 2019 في هولندا التركي محمد يوسف ) ، وقد سافر الفريق السوري منتصف ليل الأربعاء الماضي إلى أنطاليا بعد أن تم تأمين مصاريف البطولة والسفر والإقامة بجهودهم الذاتية فيما بينهم .

السيد سارية الجزائري مسؤول البعثة أكد بأن علميات الوزن للاعبي الفريق السوري جرت بالأمس والفريق في أتم الجاهزية لانطلاق المنافسات صباح اليوم وحتى يوم الأحد القادم موعد نهاية البطولة الدولية. لافتاً بالقول: "نتطلع لإنجاز قوي بإذن الله كما اعتادت فرقنا السورية الحرة في الاتحاد من خلال مشاركاتها السابقة، وبالتأكيد سنشهد منافسة قوية في البطولة وسط هذه المشاركة الكبيرة من مئات اللاعبين الدوليين في رياضة الكيك بوكسينغ "

من جهته، قال المدرب علاء الشيخ نايف: "هذه هي المشاركة الأولى للاعبين عن فئة الناشئين والشباب ومن الجيد أن يكون الاحتكاك الأول بالنسبة لهم ضمن مسابقة دولية بهذا العنوان وبهذه المشاركة الكثيفة للأندية الأوروبية والعربية، وكل الأمنيات للشباب بتحقيق الأفضل واعتلاء منصة التتويج ان شاء الله ".

الجدير بالذكر أن منتخب سوريا الحرة برياضة المواي تاي كان قد حصد قبل أشهر قليلة ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم لرياضة المواي تاي والتي أقيمت في أنطاليا عبر البطل السوري محمد الحاج ياسين والبطل السوري سارية الجزائري.

وتأسس الإتحاد السوري للكيك والتاي بوكسينغ في العام 2015 وإنضم للهيئة السورية للرياضة والشباب في نفس العام ويضم ضمن صفوفه عددا من الأسماء الدولية السورية اللامعة والتي حصدت ألقابا وسلة من الميداليات البراقة طيلة السنوات الماضية

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة