austin_tice
بقيمة 5 دولار .. النظام يرفع تعويض جرحى ميليشياته عقب اقتراح من مشروع ل"سيدة الجحيم"
بقيمة 5 دولار .. النظام يرفع تعويض جرحى ميليشياته عقب اقتراح من مشروع ل"سيدة الجحيم"
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠٢١

بقيمة 5 دولار .. النظام يرفع تعويض جرحى ميليشياته عقب اقتراح من مشروع ل"سيدة الجحيم"

اعتمد نظام الأسد عبر مجلس الوزراء اقتراح لجنة إدارة مشروع "جريح الوطن"، الذي تديره "أسماء الأخرس"، زوجة رأس النظام الإرهابي بشار الأسد، المعروفة بلقب "سيدة الجحيم"، والمتضمن زيادة التعويض الشهري لجرحى العمليات الحربية من "قوات الدفاع الشعبي"، في إشارة إلى ميليشيات النظام.

وذكر مجلس الوزراء لدى نظام الأسد أقر زيادة شهرية على التعويض مقدارها 20 ألف ليرة سورية، والتي تبلغ قيمتها نحو 5 دولار أمريكي فقط، وفق سعر الصرف المحلي للدولار الواحد والذي يبلغ 3605 ليرة سورية.

ووفق بيان المجلس زاد التعويض الشهري لشريحة نسب العجز من (70 – 79) من 110 آلاف ليرة إلى 130 ألفاً، وزاد التعويض الشهري لشريحة نسب العجز من (40 حتى 69) من 80 ألفاً إلى 100 ألف ليرة، خلال جلسته الأسبوعية المنعقدة قبل يومين.

وتحدثت اللجنة المشتركة لمشروع "جريح الوطن"، عن إقرار زيادة قيمتها 20 ألف على التعويض الشهري لجرحى العجز الكلي من قوات الدفاع الشعبي لتُصبح قيمة هذا التعويض 140 ألف ليرة شهرياً، وستتم تغطية الزيادة لشريحة العجز الكلي من صندوق "جريح الوطن"، وفق تعبيرها.

وفي آذار/ مارس الماضي، أصدر ما يُسمى بـ"برنامح جريح الوطن"، قراراً يقضي برفع "تعويض جرحى" قوات الأسد وذلك بشرط وجود نسبة عجز تبدأ من 70 إلى 100 بالمئة.

وكان مجلس الوزراء النظام وافق العام الماضي على زيادة قيمة التعويض الممنوح لجرحى "قوات الدفاع الشعبي" المصابين بنسبة عجز 70 إلى 75 بالمئة ليصبح 60 ألف ليرة سورية شهرياً يتم تسديدها من مخصصات الميزانية العامة.

يشار إلى أن نظام الأسد سبق أن أصدر قرارات تقضي بتكريم قتلى وجرحى قواته وطالما تكون مذلة من خلال القيمة المالية أو المواد المقدمة لهم طالما تنوعت ما بين ساعة حائط ورأس ماعز وعلم النظام السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ