austin_tice
بـ"كمائن وهجمات" متفرقة .. شام ترصد مصرع عسكريين من قوات الأسد
بـ"كمائن وهجمات" متفرقة .. شام ترصد مصرع عسكريين من قوات الأسد
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠٢١

بـ"كمائن وهجمات" متفرقة .. شام ترصد مصرع عسكريين من قوات الأسد

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع عسكريين من ميليشيات نظام الأسد خلال الأيام الماضية، وذلك إثر كمائن وهجمات متفرقة طالت مواقع ومجموعات تتبع لقوات الأسد بمناطق متفرقة، كان أخرها اليوم الخميس في محافظة درعا جنوبي سوريا.

وفي التفاصيل تكبدت قوات الأسد خسائر فادحة مع استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي نافعة والشبرق بريف درعا الغربي، صباح اليوم الخميس 19 آب/ أغسطس.

وعرّف من بين القتلى ضباط وعناصر منهم "أحمد الشعار - صهيب العمر - عمر منصور - أحمد الخطيب"، كما أفاد ناشطون سوريون في درعا بمصرع المقاتل العراقي "سيد بهاء الحيالي" أحد عناصر الميليشيات التي تقاتل إلى جانب الفرقة الرابعة.

فيما قتل ضابط برتبة ملازم أول يدعى "فادي جميل بادلي"، على يد فصائل الثوار في جبهة ريف إدلب وبادلي من القامشلي بريف الحسكة ومقيم في حمص، وفق مصادر إعلامية موالية.

وفي إدلب أيضاً قتل "اسماعيل حسن شاويش"، على يد الثوار في إدلب وينحدر من ناحية بري الشرقي بمنطقة سلمية -حماة، إضافة إلى "علاء أسعد" وينحدر من محافظة حلب وهو من مرتبات الحرس الجمهوري في قوات الأسد.

و قتل العسكري في ميليشيات لواء الباقر المدعوم من إيران "أحمد محمد علي الحمود"، في حلب، ونظيره "بشار محمد المرعي" المنحدر من ريف حمص الغربي، إثر ما قالت إنه حادث سير.

وكذلك قتل العسكري "علي عدنان قدار" من محافظة طرطوس، وعسكري مسرح مؤخراً "علي نزار فتوح" يبلغ من العمر 30 عاما من قرية بيت باسط بطرطوس، دون توضيح سبب مصرعه.

وإلى دير الزور قتل "فداء عيسى" من ريف مصياف، وبظروف غير معلنة قتل "محمد محمود رجب" من ريف اللاذقية وأسامة محمد الأشقر"، من مرتبات الفرقة الثالثة وقتل في ريف حلب الشمالي.

فيما قتل ضابط برتبة عقيد من مرتبات "الفوج 11" التابع لنظام الأسد مع 6 عناصر آخرين خلال هجوم لتنظيم الدولة داعش استهدف نقاطهم في محيط بلدة "الشولا" ببادية دير الزور الجنوبية وسط تحليق للطيران الروسي في المنطقة.

وكانت فقدت قوات النظام الاتصال مع دورية عسكرية تضم 12 عنصراً في محيط بلدة "معدان عتيق" بريف الرقة، بالمقابل هاجم تنظيم "داعش" نقطة عسكرية للميليشيات الإيرانية بريف دير الزور ما أدى لمقتل 4 عناصر وإصابة 13 آخرين، وفق مصادر إعلامية محلية.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ