austin_tice
بعد أقل من شهر على وفاة "المعلم" .. النظام ينعي شقيقه "محمد المعلم"
بعد أقل من شهر على وفاة "المعلم" .. النظام ينعي شقيقه "محمد المعلم"
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠

بعد أقل من شهر على وفاة "المعلم" .. النظام ينعي شقيقه "محمد المعلم"

كشفت مصادر إعلامية موالية عن وفاة "محمد محي الدين المعلم"، وهو أحد مسؤولي النظام السابقين وشقيق وزير خارجية النظام "وليد المعلم"، الذي توفي قبل أقل من شهر.

ولفتت المصادر إلى أن "المعلم"، توفي فجر أمس الأحد، وكان يشغل منصب المدير العام للشركة السورية الألمانية للاتصالات، وهي شريكة لاتصالات النظام الحكومية، وسط أنباء عن وفاته بكورونا نفتها مصادر إعلامية تابعة للنظام.

وفي 16 تشرين الثاني الفائت توفي وزير خارجية النظام السوري والشخصية الأكثر تأييداً لنظام البعث "وليد المعلم" بعد قرابة 56 عاماً قضاها متنقلاً بين عدة مناصب أبرزها الخارجية في ظل حكم عائلة الأسد الأب والابن بشار، وكان شريكاً لهم في شتى جرائمهم، حيث جرى الإعلان عنه وفاته بشكل مفاجئ ودون توضيح الأسباب.

وسبق أن تناقلت صفحات موالية للنظام نعوة تضمنت الإعلان عن وفاة "حاتم يونس شعبان"، وهو شقيق مستشارة رأس نظام الأسد "بثينة شعبان"، وذلك بظروف غير معلنة من قبل إعلام النظام.

وذكرت النعوة حينها عددا من أشقاء "حاتم" بينهم "بثينة شعبان" المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة النظام، وعدد من أقاربه بينهم من هم ضباط في جيش النظام.

هذا وتتزايد حوادث الإعلان عن وفاة شخصيات مقربة من نظام الأسد في الأونة الأخيرة، دون أن يجري الكشف عن الأسباب التي أدت إلى وفاتهم، ما يفتح الباب أمام فرضيات عدة منها مصرعهم إثر عمليات تصفية ممنهجة إلى جانب تفشي وباء كورونا في مناطق سيطرة النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ