austin_tice
بريطانيا : الطريقة الوحيدة للتعامل مع بريطانيي تنظيم الدولة "قتلهم"
بريطانيا : الطريقة الوحيدة للتعامل مع بريطانيي تنظيم الدولة "قتلهم"
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧

بريطانيا : الطريقة الوحيدة للتعامل مع بريطانيي تنظيم الدولة "قتلهم"

لفت وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية، "روي ستيوارت"، الى إن "الطريقة الوحيدة" للتعامل مع البريطانيين، الذين انضموا إلى تنظيم الدولة للقتال في سوريا، "في كل الحالات تقريباً " تتمثل في قتلهم.

وبحسب محطة بي بي سي، أكد الوزير البريطاني، اليوم الاثنين، أن الذين التحقوا بتنظيم الدولة يعتنقون "عقيدة مفعمة بالكراهية"، وابتعدوا كثيراً عن أي ولاء لبريطانيا.

وقال ستيوارت إن عليهم في المقابل، أن يتوقعوا مقتلهم، بسبب "الخطر الكبير" الذي يمثلونه على أمن بريطانيا، وبحسب الكومة فإن تصريحات الوزير تتسق مع الموقف المعلن لبريطانيا.

وتأتي تصريحات الوزير البريطاني بعد تصريحات للمبعوث الأمريكي الأعلى للتحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة، "بريت ماكغورك"، قال فيها إن مهمته تتمحور حول ضمان مقتل كل مقاتل أجنبي بالتنظيم في سوريا.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن تصريحات ستيوارت تتسق مع الموقف الذي أعلنه وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، في 12 أكتوبر(تشرين الأول)، والتي أكد فيها أن بريطانيي تنظيم الدولة في سوريا والعراق "جعلوا أنفسهم هدفاً مشروعاً لصواريخ القوات الجوية البريطانية، والأمريكية".

وجاءت تصريحات فالون بعد أنباء عن مقتل البريطانية سالي آن جونز، التي كانت تُجند المقاتلين لصالح التنظيم، في غارة جوية لطائرة أمريكية بلا طيار في سوريا، في حزيران/يونيو الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ