austin_tice
بدء وصول الوفود المشاركة في "أستانا" إلى كازاخستان وهذا جدول أعمال الدورة
بدء وصول الوفود المشاركة في "أستانا" إلى كازاخستان وهذا جدول أعمال الدورة
● أخبار سورية ٧ يوليو ٢٠٢١

بدء وصول الوفود المشاركة في "أستانا" إلى كازاخستان وهذا جدول أعمال الدورة

أعلنت مصادر من الخارجية الكازاخية، وصول وفدي النظام وروسيا، للعاصمة نور سلطان، للمشاركة في الجولة الجديدة من مباحثات أستانا حول سوريا، في وقت ينتظر وفود المعارضة السورية والأطراف الدولية المراقبة والمبعوث الأممي.

ووفق المصادر فإن وفد روسي برئاسة الكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا، وصل إلى العاصمة نور سلطان للمشاركة بالاجتماع، في حين يترأس وفد النظام معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان

ووفق معلومات حصلت عليها "شام" فإن وفد المعارضة سيضم كلاً من "أحمد طعمة رئيساً للوفد، وأيمن العاسمي متحدثاً رسمياً، وعضو الائتلاف هيثم رحمة، وقائد فيلق الشام منذر سراس، والقائد العسكري في فرقة السلطان مراد العقيد أحمد عثمان، والقائد العسكري في فيلق المجد الرائد ياسر عبد الرحيم، وقائد الفرقة الساحلية النقيب طارق صولاق.

أيضاَ "عضو مجلس القبائل السورية الشيخ فيصل السلطان، وقائد الفرقة 20 في الجيش الوطني عبد الجميل السوادي، ووزير الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة محمد سعيد سليمان، وعضو الائتلاف سالم المسلط"، في حال لم يحصل أي تغييرات في تركيبة الوفد.

وكان قال ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي لسوريا، إنه ستتم خلال اللقاء مع المبعوث الأممي غير بيدرسن في كازاخستان، مناقشة الاجتماع السادس للجنة الدستورية السورية، ووفقا للمبعوث الروسي، تتوفر كل المتطلبات الضرورية والظروف اللازمة، لتنظيم هذه الجلسة.

وأوضح لافرنتييف، أن الوفود التي وصلت إلى مدينة نور سلطان، تدرس العديد من القضايا الآنية مع الأخذ بالاعتبار الانتخابات الرئاسية التي جرت في سوريا، وأضاف: "بالطبع، يقلقنا كثيرا الوضع المترتب على الأرض، وخاصة في منطقة خفض التصعيد في إدلب. سنناقش بالتأكيد الموضوع المهم المتعلق بإقامة حوار بناء بين قوات سوريا الديمقراطية وحكومة دمشق".

وشدد على ضرورة بحث مسألة الوضع غير المواتي المترتب في منطقة التنف بجنوب سوريا. وأشار إلى أنه لا يزال يوجد عدد كبير نسبيا من المسلحين الذين يواصلون زعزعة استقرار الأوضاع، في جنوب وجنوب شرق وجنوب غرب سوريا.

ينعقد اللقاء الدولي يومي 7 و 8 يوليو الجاري، بمشاركة إيران وروسيا وتركيا، وحكومة النظام والمعارضة السورية، في وقت لم تنتج جميع اللقاءات السابقة ضمن صيغة أستانا، إلا مزيداً من الوقت والمماطلة من الطرف الروسي لتمرير ماتريد من مشاريع بعيداً عن القرارات الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ