austin_tice
بحضور أممي .. عملية تبادل أسرى بين الجيش الوطني والنظام شرقي حلب
بحضور أممي .. عملية تبادل أسرى بين الجيش الوطني والنظام شرقي حلب
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠٢١

بحضور أممي .. عملية تبادل أسرى بين الجيش الوطني والنظام شرقي حلب

أجرى الجيش الوطني السوري اليوم الجمعة 2 يوليو/ تموز عملية تبادل أسرى مع نظام الأسد في معبر أبو الزندين بريف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي.

وذكرت مصادر أن عملية التبادل جرت بعد اتفاق بين تركيا وروسيا حيث أطلق الجيش الوطني سراح 5 من عناصر قوات الأسد ممن أسروا في فترات مختلفة، في المقابل أطلق نظام الأسد 5 معتقلين في سجونه.

وأطلق نظام الأسد سراح كلاً من "محمد ضياء بولاد - حسين عيسى - أحمد شامية - حسين الحيص - محمود الرفاعي"، بالمقابل أطلق الجيش الوطني سراح "مرتضى محفوظ - ميلاد عاشور - عمار العبدالله - هاني اليوسف - يوسف حمدان".

في حين تأتي العملية المعلن عنها اليوم قبيل جولة جديدة من مباحثات أستانة المقرر عقدها 7-8 من يوليو الجاري، وكان أجرى الجيش الوطني عملية تبادل أسرى مع نظام الأسد في المعبر ذاته في أيار/ مايو الفائت.

وفي تموز من العام الماضي جرت عملية تبادل أسرى مع نظام الأسد، في ريف حلب الشمالي، حيث حرر "الوطني" شاب سلمته الميليشيات الانفصالية للنظام بوقت سابق مقابل عنصر يتبع للنظام.

وكان شهد معبر أبو الزندين بريف حلب الشرقي خلال عامي 2019 و 2018 عدة عمليات تبادل للأسرى بين الجيش الوطني ونظام الأسد، كما تكررت خلال الفترات الماضية وتم بعضها برعاية "روسية – تركية"، في إطار تفاهمات مسار أستانة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ