austin_tice
بتهمة بيع "الدولار المجمد" .. مخابرات النظام تعتقل شخصين في حي ركن الدين بدمشق
بتهمة بيع "الدولار المجمد" .. مخابرات النظام تعتقل شخصين في حي ركن الدين بدمشق
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢٢

بتهمة بيع "الدولار المجمد" .. مخابرات النظام تعتقل شخصين في حي ركن الدين بدمشق

أعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد اليوم السبت 26 شباط/ فبراير، عن اعتقال شخصين في حي ركن الدين بدمشق، وذلك بتهمة بيع مبالغ من الدولار المجمد للمواطنين، وتكرر إعلان النظام عن اعتقال أشخاص بتهمة "التعامل بغير الليرة السورية وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية".

وحسب الوزارة فإن إدارة الأمن الجنائي لدى نظام الأسد "تلقت معلومات حول وجود صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم أبو الجود يتم من خلالها نشر إعلانات على باقي الصفحات لبيع مبالغ من الدولار الأمريكي المجمد".

ولفتت إلى الاتفاق مع مشرف الصفحة على شراء مبلغ من الدولار المجمد، حيث نصبت كمين في حي ركن الدين بدمشق لشخصين كانا قد حضرا من أجل استلام مبلغ الدولارات الصحيح وتسليم المبلغ المجمد، وزعمت اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما، وفق تعبيرها.

وسبق أن كشفت داخلية الأسد في بيان يتكرر بين الحين والآخر عن مصادرة مبالغ مالية أكثر من "مائة مليون ليرة سورية"، ومبالغ مالية بالعملة الأجنبية ووثائق زعمت أنها: تثبت تورطهم بالتعامل بغير الليرة السورية، وأجهزة تستخدم لهذه الغاية".

وكانت أعلنت إدارة الأمن الجنائي التابعة للنظام عن مصادرة مبالغ مالية بالدولار الأمريكي بحوزة مخالفين بدمشق وحلب بتهمة وإلحاق الضرر بـ "الاقتصاد الوطني"، التهم التي باتت تلازم من يعلن عن توقيفه بتهمة التعامل بغير الليرة السوريّة المنهارة.

وكان أصدر رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، مرسوماً يقضي بتشديد العقوبات على المتعاملين بغير الليرة السورية، كوسيلة للمدفوعات، يعاقب من يقوم بذلك بـ "الأشغال الشاقة" لمدة لا تقل عن 7 سنوات فضلاً عن فرض غرامات مالية كبيرة.

هذا يواصل نظام الأسد ملاحقته للمواطنين وللتجار بتهمة التعامل بغير الليرة السورية، وسبق أن قدر مصدر مسؤول في دمشق تسجيل عشرات الدعاوى المتعلقة بالتعامل بغير الليرة العام الماضي، وقال إن المصرف المركزي يضبط كل يومين تقريباً شركة تجارية بالتهمة ذاتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ