austin_tice
بتهمة "الإساءة إلى الشأن العام" .. اعتقال إعلامي داعم للأسد في حمص
بتهمة "الإساءة إلى الشأن العام" .. اعتقال إعلامي داعم للأسد في حمص
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١

بتهمة "الإساءة إلى الشأن العام" .. اعتقال إعلامي داعم للأسد في حمص

كشفت مصادر إعلامية موالية للنظام، اليوم الأربعاء 29/ أيلول/ سبتمبر، عن توقيف الإعلام الداعم للنظام "وحيد يزبك"، في حمص، وذلك بتهمة بتهمة الإساءة الى الشأن العام، وفقا لما أورده صفحات إخبارية مقربة من نظام الأسد.

ونشرت صفحة تتبع للإعلامي ذاته منشورا أعلنت فيه توقيف "يزبك"، وذلك بسبب "ادعاء عضو مجلس شعب عليه بتهمة الإساءة الى الشأن العام"، وقالت إنها ستبث بث فيديو للحديث هذا الشأن لاحقا، وفق ما جاء في منشور موقع باسم "أدمن احتياط".

وذكرت أن "يزبك"، يدفع ثمن كلمة حق قالها ويدفع ثمن الموقف والصراخ بصوت الشعب الذي لاصوت له حول حيازة مسطحات خضراء وإنشاء قصور عليها جريمة ولن نسكت حتى تزال كل المخالفات وإعادة الحق العام للشعب"، حسب كلامها.

وفي آذار الماضي، نشر الإعلامي "وحيد يزبك"، رواية كذب خلالها ما أورده "ناصر الناصر"، العضو بـ"مجلس الشعب"، التابع للنظام حول حادثة دهس طالت شرطي أمام محطة وقود في حمص.

وبث "يزبك"، تسجيلاً مصوراً وقتذاك قال إنه موجه إلى وزير التموين والجهات المسؤولة وذكر فيه أن عملية دهس الشرطي كانت بشكل متعمد وليس كما أورده العضو بأن السيارة انزلقت، وفي حال الرغبة بما وصف "لفلفة الأمر" فلا يتم على حساب عمله، وفق تعبيره.

وبحسب إعلامي النظام الذي ينشط في أحياء "الزهراء - عكرمة - النزهة" الموالية للنظام بحمص فإن ضباط وعناصر أكدوا له بأن عضو المجلس دهس الشرطي أكثر من مرة ما أدى إلى إصابته بقدمه، وأشار إلى أن تحمل "رقم لوحة لبنانية".

إلا أن متابعون لا يرون بأن هذه الحادثة هي التي ترتبط باعتقال "يزبك"، اليوم بل يرجح أنها تعود إلى حادثة سجاله مع إعلامي "مؤسسة العرين"، التابعة "أسماء الأخرس"، زوجة رأس النظام "بشار الأسد"، المعروفة بسيدة الجحيم، حول إنشاء مشفى بتمويل إماراتي واقتطاع قطعة من الأرض المخصصة له في حي الزهراء الموالي في مدينة حمص.

وجاء ذلك بعد أن نشر الإعلامي "وحيد يزبك"، الداعم للنظام وعضو مجلس محافظة حمص سابقاً، منشورات مرفقة بخريطة لموقع المشفى في ضاحية الباسل في حي الزهراء الموالي للنظام في حمص.

وقال إن "مسؤول رفيع" يملك منزل فخم بني على أكتاف شعب متعب بشعارات عريضة وبراقة، وتم بناء هذا المنزل على أرض هي ملك لمجلس المدينة مصنفة "مسطحات خضراء وملاعب" وخاطب "القيادة في دمشق"، أن ما يحصل "أصبح وقاحة غير مقبولة".

وفي تموز الماضي، أفادت مصادر إعلامية موالية للنظام بأن مخابرات النظام اعتقلت الناشط الإعلامي "حيدر حجل"، وذلك إثر إجراء استبيان نشره عبر إحدى الصفحات على فيسبوك الداعمة للنظام بريف حمص.

هذا وتلازم حسابات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة النظام رقابة أمنية مشددة وذلك باعتراف وزير الداخلية في نظام الأسد "عمر رحمون" مصرحاً بأن مخابرات النظام تراقب حسابات السوريين على "فيسبوك"، لرصد ومتابعة للصفحات وملاحقتها وتقديم المخالفين إلى القضاء"، حسب زعمه.

يشار إلى أن الكشف اعتقال مخابرات النظام للمنتقدين له عبر مواقع التواصل والمتهمين، تزامن مع ما نشرته وزارة الداخلية التابعة للنظام حيث هددت بعقوبات بالسجن والغرامة وذلك بدواعي منع تسريب الإشاعات والتواصل مع صفحات "مشبوهة"، على مواقع التواصل، ما أثار جدلاً واسعاً عبر الصفحات الموالية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ