austin_tice
بالرغم من تهديدات المقداد.. قصف إسرائيلي يستهدف مواقع الأسد في القنيطرة
بالرغم من تهديدات المقداد.. قصف إسرائيلي يستهدف مواقع الأسد في القنيطرة
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠٢٢

بالرغم من تهديدات المقداد.. قصف إسرائيلي يستهدف مواقع الأسد في القنيطرة

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 23 شباط/ فبراير، مواقع عسكرية تتبع لقوات الأسد في محافظة القنيطرة في المنطقة الجنوبية، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية لدى نظام الأسد نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه قوله إن "حوالي الساعة 30، 12 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا بعدد من الصواريخ أرض - أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وحسب المصدر ذاته فإنّ القصف طال "بعض النقاط في محيط القنيطرة، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية"، دون تحديد تلك المواقع من جانبه امتنع متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على الهجوم الذي طال مواقع في القنيطرة جنوبي سوريا.

وقالت مصادر إعلامية إن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة البعث، المركز الإداري لمحافظة القنيطرة، وطال القصف أحد المباني الحكومية التابعة للنظام السوري، كما تعرضت مواقع لقوات النظام  لقصف صاروخي قرب قرية رويحينة جنوب غرب مدينة القنيطرة.

وكان وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد قال خلال جمعه بنظيره الروسي "سيرغي لافروف"، الاثنين الماضي 21 فبراير/شباط، في العاصمة الروسية "موسكو" أن الضربات "الإسرائيلية" تأتي في إطار دفاع "إسرائيل" عن حلفائها في سوريا، وأن نظامه لن يتسامح مع الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال المقداد، سيعرفون (الاسرائيليين) أنه سيتم الرد عاجلاً أم آجلاً ونحن قادرون على أن نرد الصاع صاعين.

وفي آب/ أغسطس 2021 الماضي شهدت محافظة القنيطرة جنوب سوريا غارات جوية إسرائيلية طالت موقعان يتبعان لميليشيات النظام وإيران، وفق مصادر إعلامية.

وفي حزيران الفائت نفذ الاحتلال الإسرائيلي عملية استهداف موقع لقوات الأسد على أطراف قرية الحرية بريف القنيطرة، بقذيفة صاروخية، حيث سمع أهالي القرية صوت انفجار قوي، تلاه إطلاق نار من قبل قوات الأسد.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ